أغلى لاعبو كرة القدم في العالم: تراجع ميسي ورونالدو ومركز متقدم لصلاح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
أغلى لاعبو كرة القدم في العالم: تراجع ميسي ورونالدو ومركز متقدم لصلاح
مقالات ذات صلة
بعد 700 مباراة احترافية: روني يعلق حذاءه ويتفرغ لهذه المهمة
مصففو الشعر ينتقدون قصات لاعبي الدوري الألماني
بلباو يهزم ريال مدريد ويلتقي برشلونة في نهائي السوبر الإسباني

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES Football Observatory عن قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في العالم خلال 2020، والتي تعتمد على حساب القيمة السوقية لكل منهم.

أغلى لاعبو كرة القدم في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، في احتلال صدارة القائمة هذا العام، وبفارق كبير عن أقرب اللاعبين إليه، حيث بلغت قيمته السوقية 259.2 مليون يورو.

وحل في المركز الثاني النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، لاعب فريق مانشستر سيتي، بقيمة سوقية بلغت 194.7 مليون يورو، يليه في المركز الثالث مواطنه جادون سانشو، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، والذي بلغت قيمته السوقية 179.1 مليون يورو.

كما تضمنت المراكز الـ 10 الأولى من القائمة النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والذي جاء في المركز السادس بقيمة سوقية بلغت 144.9 مليون يورو.

تراجع ميسي ورونالدو بسبب كورونا

وشهدت الفترة السابقة تراجعاً كبيراً في القيمة السوقية للعديد من نجوم كرة القدم، يعود سببها الرئيسي لتفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى إلى توقف الدوريات الكروية حول العالم.

فعلى سبيل المثال، فقد تراجع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، إلى المركز الـ 21، حيث بلغت قيمته السوقية 100.1 مليون يورو، فيما جاء النجم البرازيلي نيمار، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الـ 36 بقيمة سوقية 82.7 مليون يورو.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، فقد حل في المركز الـ 70، حيث بلغت قيمته السوقية 62.8 مليون يورو.