أغلى نجوم كرة القدم في العالم فوق سن الـ 30

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
أغلى نجوم كرة القدم في العالم فوق سن الـ 30

رغم أن القاعدة تقول أنه كلما كبر سن اللاعب، كلما قلت قيمته التسويقية، إلا أن بعض لاعبي كرة القدم خالفوا كل التوقعات، ومازالوا قادرين على المنافسة بمنتهى القوة، رغم تجاوزهم سن الـ 30.

وليس هذا فحسب، بل إن العديد من كبرى الأندية العالمية مازالت تسعى للتعاقد مع بعض هذه النجوم، فيما قامت أندية أخرى بتجديد تعاقدها مع البعض الآخر منهم، مما ساهم في زيادة القيمة التسويقية لهؤلاء اللاعبين بشكل كبير.

أغلى لاعبي كرة القدم فوق سن الـ 30

وفي هذا الموضوع، نستعرض معكم أغلى نجوم كرة القدم في العالم فوق سن الـ 30، وذلك وفقاً لما ذكره موقع ترانسفير ماركت الشهير:

ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي البالغ من العمر 34 عاماً، تصدر هذه القائمة بقيمة تسويقية تبلغ 80 مليون يورو، وذلك بعد رحيله المفاجئ هذا الصيف من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

روبرت ليفاندوفسكي

المهاجم البولندي ونجم فريق بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوسكي، يبلغ من العمر 33 عاماً، وقد حل في المركز الثاني في القائمة بقيمة تسويقية بلغت 60 مليون يورو، حيث يعتبر حالياً واحداً من أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى.

كريستيانو رونالدو

نجم منتخب البرتغال وفريق يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، يعتبر الأكبر سناً في هذه القائمة، يحث يبلغ من العمر حالياً 36 عاماً، وقد حل في المركز الثالث بقيمة تسويقية بلغت 45 مليون يورو.

توني كروس

جاء اللاعب الألماني توني كروس في المركز الرابع بقيمة تسويقية بلغت 40 مليون يورو، ويعتبر حالياً واحداً من أهم اللاعبين الموجودين في فريق ريال مدريد الإسباني، رغم أن عمره تجاوز الـ 31 عاماً.

تشيرو إيموبيلي

المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي حل في المركز الخامس في هذه القائمة بقيمة تسويقية بلغت 38 مليون يورو، علماً بأن نجم لاتسيو الإيطالي البالغ من العمر 31 عاماً، يعتبر أحد المنافسين الرئيسيين كل عام على لقب هداف الدوري الإيطالي.

توماس مولر

يبلغ المهاجم الألماني توماس مولر من العمر حالياً 31 عاماً، وهو أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ الألماني، وقد حل في المركز السادس في القائمة، بعد أن وصلت قيمته التسويقية إلى 30 مليون يورو.

كايل واكر

اللاعب الإنجليزي كايل واكر البالغ من العمر 31 عاماً، جاء في المركز السابع في القائمة، بقيمة تسويقية بلغت 28 مليون يورو، وهو حالياً أحد أبرز اللاعبين في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

بيير إيميريك أوباميانغ

قائد المنتخب الغابوني وفريق أرسنال الإنجليزي بيير إيميريك أوباميانغ، يبلغ من العمر 32 عاماً، وهو يحتل المركز الثامن في القائمة بقيمة تسويقية بلغت 23 مليون دولار، علماً بأنه أحد أبرز المهاجمين في الدوري الإنجليزي حالياً.

فويتشيك شتشيسني

حارس مرمى المنتخب البولندي وفريق يوفنتوس الإيطالي فويتشيك شتشيسني، يبلغ من العمر حالياً 31 عاماً، وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو، وقد جاء في المركز التاسع في القائمة.

كريم بنزيما

نجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، والذي عاد مؤخراً إلى صفوف المنتخب الفرنسي، يبلغ من العمر 33 عاماً، وقد احتل المركز العاشر في القائمة بعد أن بلغت قيمته التسويقية 25 مليون يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة