كورة عالمية.. أغلى لاعبي كرة القدم في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
كورة عالمية..أغلى لاعبي كرة القدم في العالم

شملت قائمة FootballTransfer لأهم لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الحالي، أغلى لاعبي رياضة كرة القدم في العالم من حيث قيمتهم المادية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أغلى لاعبي كرة القدم في العالم.

بقيمة تصل إلى نحو 159.2 مليون يورو. نجح كيليان ​مبابي​ مهاجم منتخب ​فرنسا​ في تحقيق رقم تاريخي بعدما سجل هدفاً في مرمى منتخب ويلز خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين ضمن استعدادتهما لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "ليورو 2020". وسجل كيليان مبابي الهدف الأول لمنتخب فرنسا أمام ويلز في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول في المواجهة التي انتهت بفوز الديوك بثلاثية نظيفة.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإن كيليان مبابي سجل 17 هدفاً لمنتخب فرنسا أكثر من أي لاعب في تاريخ الديوك الفرنسية قبل سن 24 عاماً متقدماً على دافيد تريزيغيه بنحو 16 هدفاً.

أيضاً تصدر مبابي قائمة اللاعبين الأكثر خلقاً للفرص في دوري أبطال أوروبا للموسم المنتهي 2020 / 2021 وفق الإحصائية الصادرة عن شبكة "سكاواكا" العالمية المتخصصة في رصد وتحليل أرقام اللاعبين في الدوريات المختلفة.

بقيمة تصل إلى نحو 108.5 مليون يورو، بدأ فودين في احتراف كرة القدم في عام 2017 عندما فاز بجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم تحت سن 17 عاماً، وهو الفوز الذي أتى بعد بطولة إنجلترا في كأس العالم تحت 17 سنة، خلال العام نفسه حصل فودين على جائزة شخصية العام الرياضية الشابة من بي بي سي.

خاض فودين أكثر من 100 مباراة لناديه، وفاز بثمانية ألقاب، وتمكن من أن يصبح أصغر فائز بميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز. في عام 2019، فاز فودين بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً مع النادي على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا. مثّل فودين إنجلترا في العديد من الفئات السنية، وسجل 19 هدفاً في 51 مباراة مع منتخبات الشباب.

بقيمة تصل إلى نحو 106.8 مليون يورو، في عام 2019 انتقل لوكاكو إلى صفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل صفقة قُدرت بنحو 80 مليون يورو، ووقع عقداً لمدة 5 سنوات، في موسم 2020-2021 سجل لوكاكو هدفه رقم خمسين خلال سبعين مباراة فقط ليحطم الرقم القياسي لكريستيانو رونالدو، حيث وصل إلى 50 هدفاً خلال 77 مباراة. وفي عام 2021 عاد لوكاكو إلى ناديه السابق تشيلسي مقابل صفقة قُدرت بحوالي 97.5 مليون جنيه إسترليني.

تألق لوكاكو في مواجهات كأس العالم عام 2018 حيث استطاع تحطيم رقم مارادونا القياسي وذلك بتسجيله هدفين أو أكثر في مباراتين على التوالي، وأنهى بطولة كأس العالم بأربعة أهداف وصناعة هدف وحيد، وقد حصل بعد هذا الأداء على جائزة الحذاء البرونزي وحاز منتخب بلاده على المركز الثالث.

بقيمة تصل إلى نحو 103.1 مليون يورو، إرلينج هالاند صاحب ال 21 عاماً، الذي سجل في مسيرته حتى  الآن 11 هاتريك رفقة فريقه بروسيا دورتموند بمختلف المسابقات المحلية والدولية. تنافسب عليه كبار أندية أوروبا من أجل التعاقد معه نظرا لقدراته التهديفية وإمكانياته الفنية العالية وصغر سنه.

تألق النجم النرويجي إرلينج هالاند في موسم 2021/22 حيث أحرز بقميص بوروسيا دورتموند 8 أهداف و 3 تمريرات حاسمة في 6 مباريات، مع منتخب النرويج سجل 5 أهداف في 3 مباريات، كما أحرز هالاند 13 هدفاً و 3 تمريرات حاسمة في 9 مباريات. تمكن إرلينج هالاند من تسجيل 130 هدفاً خلال 179 مباراة خلال مسيرته الكروية، وقد وصل إلى الهدف رقم 21 له في دوري أبطال أوروبا خلال 17 مباراة فقط.

بقيمة تصل إلى نحو 92.8 مليون يورو، وهو لاعب كرة قد إنجليزي، وقّع عقده الأول مع توتنهام في عام 2010، ثم تمت إعارته إلى ليتون أورينت في يناير 2011، حيث لعبَ مع النادي حتى نهاية موسم 2010-2011. كان ظهور كين الأول مع توتنهام في مباراةٍ ضد هارتس في المرحلة الثانية من جولة التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أُجريت في أغسطس 2011. سجل هدفه الأول للنادي في ديسمبر من ذلك العام، عندما فاز توتنهام  4-0 على شامروك روفرز.

في مارس من عام 2017، سجل هاري هدفه رقم عشرين في الدوري ليصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتمكن من الوصول إلى 20 هدفاً في ثلاثة مواسم متتالية، وأنهى كين الموسم برصيد 29 هدفاً وفاز بالحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي.

لعب في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في عام 2016 ضد موناكو، وسجّل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا في نوفمبر من نفس العام ضد موناكو. سجل هاري هدفه رقم 200 مع نادي توتنهام في مباراته رقم 300 مع النادي، واستطاع التجسيل في ديربي شمال لندن ضد أرسنال ليصبح صاحب الرقم القياسي لأكبر هداف في مواجهات الديربي برصيد 11 هدف، منا فاز بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة