«عن طريق الخطأ» نتفليكس تنشر إرشادات لتضيق الخناق على الجمهور

تم حذف المعلومات المتعلقة بالتجربة في تشيلي وبيرو وكوستاريكا بعد مشاركتها عبر صفحات مركز المساعدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
«عن طريق الخطأ» نتفليكس تنشر إرشادات لتتضيق الخناق على الجمهور

أطلقت شركة نتفليكس للبث الرقمي عن طريق الخطأ مجموعة من الإرشادات لتضييق الخناق على مشاركة كلمات المرور مع المستخدمين العالميين، في إطار جهودها لتحسين خدماتها واستثماراتها في المستقبل.

إرشادات عن طريق الخطأ تصل لمستخدمي نتفليكس

وقالت خدمة البث الرقمي إن الإرشادات التي يتم تجربتها في تشيلي وبيرو وكوستاريكا نُشرت بطريق الخطأ عبر صفحات مركز المساعدة بما في ذلك في الولايات المتحدة، أمي الأربعاء، ولكن تم حذفها منذ ذلك الحين، وفقاً موقع جريدة ذا غارديان.

وبحسب ما أفادت به عملاق البث الرقمي، فإنها قالت: «لفترة وجيزة أمس، تم نشر مقالة في مركز المساعدة تحتوي على معلومات لا تنطبق إلا على تشيلي وكوستاريكا وبيرو في بلدان أخرى، لقد قمنا بتحديثه منذ ذلك الحين».

تجربة «المشاركة المدفوعة» لشركة نتفليكس

منذ العام الماضي، تقوم نتفليكس بتجربة «المشاركة المدفوعة» في البلدان الثلاثة حيث يدفع صاحب الحساب لشخص إضافي، موجود خارج منزل صاحب الحساب، للوصول إلى الخدمة. تبلغ الرسوم في كوستاريكا 2.99 دولاراً شهرياً.

للتأكد من عدم مشاركة حساب نتفليكس خارج المنزل حيث تم تسجيله، تتطلب التجربة من المستخدمين توصيل جهاز المشاهدة الخاص بهم - مثل التلفزيون أو الهاتف المحمول أو الحاسوب اللوحي - بشبكة واي فاي في منازلهم، ثم فتح تطبيق نتفليكس ومشاهدة شيئاً ما على خدمة البث مرة واحدة على الأقل كل 31 يوماً.

جهود نتفليكس لتحسين استثمارها

قالت نتفليكس، التي لديها 230 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم، الشهر الماضي أن مشاركة الحساب «تقوض قدرتنا طويلة الأجل على الاستثمار في نتفليكس وتحسينها». وقالت إن أكثر من 100 مليون أسرة تشارك الحسابات وإنها تتوقع في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 طرح نظام المشاركة المدفوعة في بلدان أخرى.

وأضافت الشركة: «مع طرحنا للمشاركة المدفوعة، سيكون لدى الأعضاء في العديد من البلدان أيضاً خيار الدفع الإضافي إذا كانوا يريدون مشاركة نتفليكس مع أشخاص لا يعيشون معهم».

وأشارت نتفليكس للبث الرقمي إلى أنها أدركت أن القيود المفروضة على مشاركة الحساب ستكون «تغييراً للأعضاء الذين يشاركون حسابهم على نطاق أوسع».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة