إرشادات هامة لقيادة المركبات أثناء هطول الأمطار

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
إرشادات هامة لقيادة المركبات أثناء هطول الأمطار

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بتجديد التأكيد على ضرورة اتباع الإرشادات المتعلقة بهطول الأمطار، من أجل تجنب الأخطار على الطرق.

وقالت الإدارة في منشور لها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه عند هطول الأمطار، يجب ترك مسافة آمنة بين المركبات أثناء القيادة، مع التمهل وتخفيف السرعة.

وأضافت الإدارة العامة للمرور في منشورها، أن قائد المركبة يجب عليه استخدام إشارات التنبيه، في حالة انعدام الرؤية، مع تجنب البرك وتجمعات مياه.

وفي سياق متصل، فقد كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عن توقعاته بالنسبة لحالة الطقس، اليوم الخميس، حيث ذكر أن هناك فرصة هطول أمطار رعدية، والتي ستكون مصحوبة برياح نشطة، وذلك على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، كما أنها قد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وتوقع المركز أيضاً نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي قد تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك على أجزاء من مناطق: الشرقية، الرياض والقصيم، مشيراً إلى أنه من المتوقع كذلك أن تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية، وذلك على منطقة نجران، والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة