السعودية: إرشادات يجب الالتزام بها عند هطول الأمطار في المسجد الحرام

شؤون الحرمين توضح إرشادات هامة يجب اتباعها عند هطول الأمطار في المسجد الحرام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
السعودية: إرشادات يجب الالتزام بها عند هطول الأمطار في المسجد الحرام

قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، بتقديم مجموعة من الإرشادات المهمة، التي يجب الالتزام بها عند هطول الأمطار في المسجد الحرام.

شؤون الحرمين توضح إرشادات هامة يجب اتباعها عند هطول الأمطار في المسجد الحرام

وقالت الهيئة في منشور لها عبر منصة إكس، إنه عند نزول الأمطار، فمن الضروري اغتنام الفرصة بالدعاء والصلاة والاستغفار، وتجنب النزول والصعود مع المزلقانات والمنحدرات في أثناء هطول الأمطار.

وأشارت إلى أنه يجب الالتزام خلال هطول الأمطار، بالسير على المشايات البلاستيكية المانعة للانزلاق، وحماية الأطفال من تجمعات المياه، أو التعرض المباشر لزخات المطر.

كما دعت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين في منشورها، إلى التعاون مع فرق النظافة والتطهير والتجفيف، والإبلاغ عن أي طارئ عبر الرقم الموحد 1966.

وفي سياق متصل، قام المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم، بالتنبيه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير والباحة وجازان، والمتوقع أن يصاحبها رياح نشطة وتساقط البرد، وكذلك جريان السيول وتدن وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، والتي سوف تستمر حتى الساعة الـ 11 مساء.

ونقلت تقارير محلية عن المركز، الذي أوضح أن هذه الحالة المطرية تشمل في عسير، مدينة أبها، ومحافظات: أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، والمناطق والطرق السريعة.

وأضاف المركز أن هذه الحالة تشمل أيضاً في الباحة، مدينة الباحة ومحافظات: العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والأجزاء المجاورة لها، وفي جازان، محافظات: أبوعريش، وأحد المسارحة، الطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والعارضة، ومركز الفطيحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة