أفضل الطرق لعلاج تساقط الشعر عند الرجال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يوليو 2014
أفضل الطرق لعلاج تساقط الشعر عند الرجال
مقالات ذات صلة
عوامل أساسية لا غنى عنها للعناية بالشعر
بالفيديو: قصات الشعر الحديثة والرائجة للرجال في 2016
الشعر الأبيض المتناثر يمنح الرجل سحراً خاصاً

يشكو الكثير من الرجال من مشكلة تساقط الشعر والتي تؤدي إلى الصلع وتشعرهم بإحراج شديد. وباعتقاد الكثيرين أنه لايوجد حل لهذه المشكلة المعقدة. إلا أن لتساقط الشعر أسباب كثيرة، و يمكن علاجه بمجرد معرفة السبب الرئيسي المؤدي إليه. كما من الضروري جداً البدء بعلاج المشكلة منذ بدايتها وعدم الانتظار حتى تتفاقم.

<

p dir="rtl">وسنقدم لكم اليوم مجموعة من العلاجات الطبيعية الفعالة لتساقط الشعر:

•    بذور الحلبة:

ضع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في وعاء مع زيت جوز الهند على النار واتركه يغلي جيداً. بعدها صفي الزيت تماماً وخزنه في وعاء محكم الغطاء وابدأ بتطبيقه على جذور الشعر يومياً إن أمكن. أو لثلاث مرات في الأسبوع على الأقل فذلك من شأنه أن يحد بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر ويعيد لشعرك قوته ويعزز نموه.

•    هلام الألوفيرا:

إذا كانت فروة رأسك جافة يمكنك تطبيق هلام الألوفيرا على الرأس مباشرةً أو بعد إضافة القليل من زيت جوز الهند الدافئ إليه. للحصول على أفضل النتائج والحد من فقدان الشعر نهائياً.

•    زيت جوز الهند وزيت اللوز:

يمكنك استخدام زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الخردل لأربع مرات على الأقل في الأسبوع مع تركه على فروة الرأس لمدة 6 ساعات وذلك لجني أقصى الفوائد منه والحصول على شعر صحي وجميل.

الالتهابات الفطرية كالقشرة وغيرها من البكتريا بالإضافة إلى التلوث. أحد أكثر الأسباب المؤدية لتساقط الشعر ولذلك يمكنك الحد منها بتدليك فروة الرأس بأحد الزيوت الأساسية بعد تدفئته فذلك من شأنه تنشيط بصيلات الشعر وتقليل التوتر وبالتالي الحد من فقدان الشعر.

وتذكر أن الشعر يحتاج لنمط حياة ونظام غذائي صحي وصحيح حتى ينمو ويصبح قوياً من دون تساقط لذلك أدخل السلطة إلى طعامك بشكل يومي، الخضار الورقية، السمك، والحبوب ومنتجات الألبان، الجزر واللوز والفول السوداني والفواكه والعصائر الطازجة

كعصير البطيخ والليمون والبرتقال كل هذه الأغذية ضرورية جداً للحفاظ على شعرك.

وتأكد من استهلاك الحديد والزنك والبيتاكاروتين والفيتامينات الغذائية اللازمة لصحة شعرك.