نصائح مهمة للحفاظ على الشعر ومنع تساقطه

كيف تحافظ على شعرك وتمنعه من التساقط؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
نصائح مهمة للحفاظ على الشعر ومنع تساقطه

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر، وهو الأمر الذي يسبب لها إزعاجاً كبيراً، وقد قدمت تقارير طبية بعض النصائح المهمة التي تتعلق بمنع تساقط الشعر.

كيف تحافظ على شعرك وتمنعه من التساقط؟

وبحسب ما ذكرته التقارير نقلاً عن خبراء، فمن الأفضل تقليل عدد المرات التي يتم فيها غسل الشعر أسبوعياً، والاكتفاء بغسله ما بين مرتين إلى 3 مرات فقط في الأسبوع.

وقال الخبراء إنه كلما كان الشعر كثيفاً وقل الزيت الموجود فيه، كلما احتاج المرء إلى استخدام الشامبو، لافتين إلى أن بعض الأشخاص من أصحاب الشعر الجاف أو المجعد، يمكنهم أن يغسلوا شعرهم مرات أقل بكثير دون أي مشكلة.

وأشارت التقارير إلى أنه في حال لم يقم المرء بغسل شعره بالقدر الكافي، فإنه يسمح بذلك للزيوت والأوساخ بالتراكم على فروة رأسه وسد المسام، وهو ما يتسبب في تساقط الشعر في نهاية المطاف.

ولفت الخبراء إلى أن إيجاد الروتين المثالي لجدول غسل الشعر بالشامبو، يعتبر هو مفتاح العناية بفروة الرأس، وكذلك تجنب تساقط الشعر، موصين بالاهتمام بنظافة فروة الرأس، حتى لا يكون هناك أي تراكم للشوائب والدهون، التي يمكنها أن تتسبب في تساقط الشعر.

ووفقاً للتقارير، فإن غسل الشعر كل يوم لن يتسبب في تساقطه بحد ذاته، مشيرة إلى أنه من الطبيعي فقدان القليل من الشعر يومياً، حيث أن هذا يعتبر جزء من دورة نمو الشعر الطبيعية، كما أنه في معظم الأحيان، لا يكون ملحوظاً.

وأضاف الخبراء أن الإفراط في غسل الشعر لن يؤدي إلى تساقطه، إلا أنهم لفتوا إلى أن بعض الخطوات الإضافية التي يقوم بها الناس بعد غسل شعرهم، قد تؤدي إلى تساقطه.

وأوضحوا بقولهم إنه على سبيل المثال، فإن التصفيف المفرط للشعر باستخدام الأدوات الساخنة خاصة إذا كان الشعر جافاً بسبب غسله كل يوم، يعتبر واحداً من أسرع الطرق لإتلاف الشعر، وجعله هشاً، ويؤدي به إلى التساقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة