أطعمة توقف تساقط الشعر وتعزز صحته

خبير تغذية ينصح بهذه الأطعمة الرئيسية لوقف تساقط الشعر وتعزيز صحته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أطعمة توقف تساقط الشعر وتعزز صحته

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، مثل الأمراض والقلق. وعلى الرغم من أن بعض أنواع تساقط الشعر تكون دائمة، إلا أن البعض الآخر قد يكون مؤقتاً.

خبير تغذية ينصح بهذه الأطعمة الرئيسية لوقف تساقط الشعر وتعزيز صحته

وفي هذا الشأن، فقد كشفت تقارير طبية أن هناك بعض الأطعمة الرئيسية التي يمكنها أن تساعد في وقف تساقط الشعر، وتعزز صحته ونموه، موضحة أن النظام الغذائي الصحي يعتبر هو المفتاح فيما يتعلق بمكافحة الأمراض.

وقال خبير التغذية عباس كناني، إن هناك 4 أطعمة قد تكون فعالة بشكل خاص فيما يتعلق الأمر بتساقط الشعر، مؤكداً أن اختيار الأطعمة الصحية من الممكن أن يساعد في زيادة إنتاج الدهون، وكذلك وقف تساقط الشعر.

وأردف بقوله إن هذه الأطعمة الصحية، هي: البطاطا الحلوة والسبانخ والأسماك الدهنية والبيض، موضحاً أن هذه الأطعمة تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د، الذي يساعد على نمو الشعر.

وأضاف كناني أن هذا الفيتامين يقلل أيضاً من تساقط الشعر، وذلك عن طريق دعم الغدد في فروة الرأس، لإنتاج مادة دهنية يطلق عليها اسم الزهم، لافتاً إلى أن هذه المادة تساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة، والذي بدوره يعزز نمو الشعر، ويوقف تساقط الشعر.

وأوصى خبير التغذية باختيار حصة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية أسبوعياً، مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل، وهو ما يعادل حوالي 140 غراماً.

وتابع قائلاً إن هناك خيارات أخرى صحية تعزز صحة الشعر، في حال لم تكن هذه الأطعمة الـ 4 جذابة لبعض الناس، حيث نصح بمجموعة غذائية أخرى، وهي: اللحوم والمكسرات، نظراً لأنها غنية بفيتامين ب، المعروف باسم البيوتين.

وأشار عباس كناني إلى أن البيوتين يعمل من خلال المساعدة على إنتاج الكيراتين، وهو بروتين يساعد على تقوية الشعر، ومنع تلف بصيلاته، مردفاً أن البيوتين ثبت أنه يعزز نمو الشعر، كما أنه يقلل من معدل تساقطه.

ونصح بتناول المكسرات البرازيلية، نظراً لأنها فعالة بشكل خاص، حيث أوضح أنها تحتوي أيضاً على السيلينيوم، الذي يشجع دورة نمو الشعر على العمل بشكل صحيح، كما أنه يستخدم في العديد من مكملات تساقط الشعر.

ومن ضمن الأطعمة الصحية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة أيضاً في وقف تساقط الشعر وتعزيز صحته، هي: الفلفل والجوافة والبروكلي والحمضيات.

وقال خبير التغذية إن هذه الأطعمة تمتاز بأنها غنية بفيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة يقلل من الضغط الواقع على بصيلات الشعر بسبب الجذور الحرة.

وأضاف أن هذا الفيتامين يقوم أيضاً بإنتاج الكولاجين، وهو حمض أميني يعمل بمثابة لبنة لبناء شعر كثيف وصحي، محذراً من أن النقص الشديد في فيتامين سي، من الممكن أن يسبب فقر الدم وتساقط الشعر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة