ما أسباب زيادة تساقط الشعر في الخريف

طبيب يوضح أسباب زيادة تساقط الشعر في فصل الخريف وطرق العلاج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
ما أسباب زيادة تساقط الشعر في الخريف

يواجه بعض الناس مشكلة زيادة تساقط الشعر في فصل الخريف، فما أبرز أسباب هذه المشكلة؟ وهل هناك علاج لها؟ وماذا ينصح الخبراء لاستعادة كثافة الشعر؟

طبيب يوضح أسباب زيادة تساقط الشعر في فصل الخريف وطرق العلاج

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن زيادة الإصابة بالعدوى الفيروسية، يعتبر من أهم الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر في فصل الخريف.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي غيورغي أبراموف، أخصائي الأمراض الجلدية والشعر، الذي قال إنه من الممكن أن يحدث تساقط الشعر نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على سبيل المثال، والذي يعمل على إزالة الشعر من الرأس بدرجة أكبر بكثير من الأنفلونزا.

وتابع قائلاً إنه من ضمن الأسباب الأخرى الشائعة لتساقط الشعر في الخريف، هو الإصابة بمرض البريبري، وكذلك الجفاف المفرط للشعر بسبب الأجواء الحارة.

وقدم خبير الروسي عدة نصائح من أجل استعادة كثافة الشعر، مؤكداً أن العلاج يأتي من الداخل أولاً وليس من الخارج، حيث أوضح بقوله إنه يمكن البدء في تناول الفيتامينات المفيدة للبشرة والشعر والأظافر.

وأشار إلى أن المرء يحتاج إلى التعافي من المرض الفيروسي الذي أصيب به أولاً، ثم عليه بعدها الاهتمام بأنظمة جسمه التي أصبحت غير متوازنة بسبب المرض، وهي تشمل: الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، خاصة وأن الشعر يتفاعل مع كل شيء.

وأضاف غيورغي أبراموف أنه في حال لم يتوقف الشعر عن التساقط خلال فصل الخريف، بعد شهرين أو 3 من بدء العلاج، فينبغي على المرء استشارة الطبيب، من أجل التأكد من

وحذر أبراموف من أنه إذا لم يتوقف تساقط الشعر في الخريف بعد شهرين أو ثلاثة، يجب عليك الاتصال بأخصائي في هذه الحالة، من الواضح أن سبب التداعيات ليس موسمياً، وأن هناك مشكلة صحية داخلية، يجب التعامل معها سريعاً، مثل أن يكون هناك خللاً هرمونياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة