أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك
مقالات ذات صلة
نظارة شمسية: أهميتها وأبرز الأنواع للرجال
العناية بجمال الرجل: 12 نصيحة للعناية الشخصية لجميع الرجال الأنيقين
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال.. هذا ما يبحث عنه كل رجل يريد الحفاظ على بشرة نقية وصافية خالية من الشوائب، لذا هناك بحر واسع من منتجات العناية بالبشرة للرجال التي يتم إنتاجها بشكل كبير في هذا الوقت، لذا في هذا التقرير نستعرض أبرز ما يحتاجه كل رجل في خزانة العناية ببشرته لجعلها شبابية بدون أي علامات للتقدم أو شوائب غير مرغوب فيها.

منتجات يحتاجها كل رجل في خزانة العناية بالبشرة:

في البداية، إذا لم تتطور خطوات العناية خلال الحمام الصباحي الخاص بك إلى ما بعد الحلاقة بشفرة الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة وغسل وجهك بقطعة صابون متسخة، فقد حان الوقت لإجراء بعض التعديلات على طرق العناية بالبشرة. من خلال تخزين عدد قليل من منتجات العناية الشخصية، منح نفسك دقيقة أو دقيقتين إضافيتين أمام المرآة، حيث يمكنك التخلص من البثور والتجاعيد والجلد الدهني وحروق ماكينة الحلاقة. وكمكافأة إضافية، لن تضطر إلى الشعور بالذنب عندما تتسلل سراً إلى منتجات زوجتك أو شقيقتك. لذا إليك المنتجات الرئيسية التي يحتاجها الرجل في خزانته.

1. قناع وجه أو ماسك للوجه:

قناع الوجه هو علاج لبشرتك، نوع المنتج الذي تحتاج إلى استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع أو عدة مرات في الشهر يعتمد على معرفة الفوائد. فعلى سبيل المثال أقنعة تنظيف الوجه مثل قناع الفحم تمتص الشوائب العميقة من خلال اختراق عمق المسام، ومسح الأوساخ والشحوم والسماح بغسلها، كذلك هناك أنواع متعددة من قناع الوجه ذات الفوائد الخاصة بها تأكد من قراءة التعليمات وما يناسبك واحصل على القناع الذي يتناسب مع بشرتك.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل على ماسك الوجه هذا من الفحم لجميع أنواع البشرة من خلال متجر أمازون الإمارات بسعر 37.17 درهم + 10.00 درهم الشحن

2. مقشر البشرة للرجال:

يعد التقشير جزءً حيوياً من أي روتين للعناية بالبشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك. إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، فإن فوائد التقشير ستكون واضحة، مما يتيح لك إزالة الجلد الميت الذي يتراكم في المناطق المصابة بالجفاف. 

ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، يمكن القول إن التقشير أكثر أهمية هنا، حيث يمكن أن تتراكم الدهون الزائدة التي تنتجها بشرتك في المسام، مما يسبب انسداداً يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبقع الكيسية.

وبالنسبة لمن لديهم بشرة حساسة، يمكن أن يكون الفرك سبباً للتهيج، لذلك قد يكون من الأفضل استخدام التقشير الكيميائي أو استشارة طبيب الجلدية أولاً.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل على المقشر هذا من متجر أمازون الإمارات بسعر 149 درهم & الشحن مجاني

3. منظف أو مطهر للبشرة للرجال:

التطهير هو صيانة يومية لبشرتك، وإزالة الأوساخ والزيوت والملوثات البيئية وأي منتجات تراكمت على بشرتك طوال اليوم السابق. استمر لمدة 24 ساعة دون تطهير- وإذا كنت مثل معظم الناس- فإن بشرتك ستعاقبك بقسوة.

حاول إيجاد منظف مناسب لنوع بشرتك، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية، فأنت تريد شيئاً ينظف البشرة تماماً من الدهون بينما يضفي لمسة نهائية غير لامعة. بالنسبة لمن لديهم بشرة أكثر جفافاً، قد تحتاجين إلى منظف بخصائص ترطيب حتى لا يتم تجريد الجلد من الرطوبة الزائدة. قد يستفيد أصحاب البشرة الحساسة من المنظف الخالي من العطور الذي يتجنب التهيج.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 209 درهم + 9.99 درهم الشحن

4. كريم العين للرجال:

يختلف الجلد حول عينيك قليلاً عن مناطق الجلد الأخرى. عادة ما يكون الجلد تحت الجفون بسبب أرق وأكثر كثافة بالأوعية الدموية، أو هو حساس للغاية، غالباً ما يكون من أولى مناطق وجهك التي تظهر عليها علامات التعب أو الجفاف أو التهيج. لهذا السبب، فإن امتلاك منتج مصمم للتعامل مع المشكلات الخاصة بعينيك يعد فكرة ذكية.

عادةً ما تضفي كريمات ومرطبات العين فوائد التبريد والتهدئة، بينما تحتوي غالباً على مكونات تعمل على تضييق الأوعية الدموية على سطح الجلد، مما يقلل من ظهور البقع الداكنة.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 299 درهم + 10.00 درهم الشحن

5. سيروم أو مصل للرجال:

تعتبر الأمصال بمثابة فيتامينات متعددة لبشرتك وهي مصممة خصيصاً لتقديم فوائد مكثفة، مع كونها سريعة للغاية وسهلة الاستخدام. تشترك معظم الأمصال في عنصر رئيسي واحد فهي مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تكافح الأضرار البيئية، كما تساعد على الحفاظ على بشرتك في صحة مثالية، وتبطئ من علامات الشيخوخة.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 303 درهم & شحن مجاني

6. مرطب البشرة:

يجدد مرطب البشرة الترطيب المفقود في عملية التقشير والتطهير. هذه العملية تملأ الجلد وتشدّه، حيث تشكل حاجزاً واقياً خفيفاً على الجلد مما يساعد على الحماية من الأوساخ والبكتيريا التي تساهم في ظهور البثور والشوائب. يجب على الجميع، بغض النظر عن نوع بشرتهم، الترطيب مرة واحدة على الأقل يومياً، وإذا كانت بشرتك أكثر جفافاً، فقد تحتاج إلى ترطيبها بشكل متكرر، تأكد من فعل ذلك.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 193 درهم & شحن مجاني

7. علاج الشوائب:

الشوائب لا مفر منها إلى حد ما، الجميع يحصل عليها في بعض الأحيان. أولئك الذين لديهم نوع بشرة دهنية أو مختلطة من المرجح أن يتعرضوا لها بشكل متكرر، ومع ذلك، حتى أولئك الذين لديهم بشرة جافة سوف يعانون من البثور في بعض الأحيان.

عندما تتشقق بشرتك، فإنها تتصرف بشكل مختلف قليلاً عن الطبيعي، وتحتاج إلى معاملة مختلفة نوعاً ما وفقاً لذلك. تحدث البثور- الرؤوس الصفراء على عكس الرؤوس السوداء- دائماً بسبب البكتيريا، وعندما تتشقق بشرتك، فهذا يعني أن البكتيريا قد أصابت غدة دهنية على جلدك. 

وتحتوي علاجات الشوائب عادة على أحماض خفيفة تعقم المنطقة المصابة، كلاهما يمنع الغدة المصابة الأولية من التفاقم ويمنعها من الانتشار إلى مناطق أخرى. لهذا السبب، فهي الطريقة الأكثر فاعلية للتعامل السريع مع الاختراقات.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 97.75 درهم + 10.00 درهم الشحن

8. كريم أو مرطب ما بعد الحلاقة:

الحلاقة، غالباً ما تترك وراءك العديد من الجروح الصغيرة والقطع المكشوفة من البشرة «الجلد» والمسام التي من المرجح أن تتواجد البكتيريا أو المواد الأخرى بالداخل. وتحتوي مستحضرات ما بعد الحلاقة النموذجية على مكونات تعرف باسم كحول الأيزوبروبيل أو كحول الإيثيل الذي يشبه ما يستخدم في معقم اليدين أو المنظفات المنزلية. حيث تقتل هذه المكونات البكتيريا أو السموم الموجودة على وجهك بعد الحلاقة. هذا هو السبب وراء لسعات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على الكحول عندما تضعها على وجهك - فهي مضادة للبكتيريا.

لكن مستحضر بعد الحلاقة المحتوي على الكحول يمكن أن يكون أكثر ضرراً لبشرتك من نفعه عند استخدامه مع مرور الوقت. لذا عليك استخدام المزيد من مستحضرات ما بعد الحلاقة الطبيعية، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند؛ بالإضافة إلى المرطبات مثل التي تحتوي على الألوفيرا، يمكن أن تساعد أيضاً في حماية الجلد من دخول البكتيريا إلى الجروح مع الاحتفاظ أيضاً برطوبة الجلد.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 284.21 درهم & شحن مجاني

9. غسول الجسم للرجال:

إذا كانت بشرتك جافة أو معرضة لحب الشباب أو حساسة أو تميل ببساطة إلى التسبب في الرائحة بسرعة، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها عند استخدام غسول الجسم، لذا فيما يلي ملخص موجز عن أنواع البشرة المختلفة وما يجب البحث عنه:

الجلد الجاف أو البشرة الجافة:

بالطبع، هناك العديد من الأسباب التي تجعل بشرتك جافة بدءً من أسباب الحساسية إلى التهاب الجلد التأتبي والنظام الغذائي، قد لا يكون أفضل غسول للجسم قادراً على حل المشكلة. ومع ذلك، بالنسبة لمعظم الرجال، يمكن أن يكون لتغيير بسيط في العادات أو الصابون تأثير كبير في ذلك.

أولاً وقبل كل شيء، تريد الاستحمام مرة كل يومين. هناك عدة أسباب لذلك، ولكن الأهم من ذلك أن الأمر يتعلق بالغدد الدهنية، تنتج هذه الغدد الموجودة في قاعدة كل بصيلة شعر زيتاً يسمى زيت الزهم. إن مهمة زيت الدهن هي التأكد من أن شعرك ليس فقط مغذياً ومرطباً جيداً ولكن بشرتك أيضاً.

بالطبع، أحد المكونات الرئيسية التي تريد البحث عنها في غسول جسمك هو الذي يحتوي على زيوت أو مرطبات تكمل بشكل طبيعي زيت الزهم. سيساعد ذلك في منح بشرتك مظهراً أفضل بشكل عام بين الاستحمام. بصرف النظر عن الاستحمام، فإن غسول الجسم والحصول على كمية كافية من الماء يومياً يمكن أن يحدث فرقاً أيضاً.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر226.50 درهم & شحن مجاني

البشرة المعرضة لحب الشباب:

إذا كان لديك حب الشباب على ظهرك أو في أماكن مختلفة في جميع أنحاء جسمك، فهناك بعض أنواع غسول الجسم في السوق التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار. أبرزها تلك التي تحتوي على Benzoyl Peroxide أثبتت فعاليتها في الحد من ظهور حب الشباب الخفيف. كما وجدت العديد من الدراسات، فإن Benzoyl Peroxide هو دواء شائع وفعال، وقد نجح في علاج العديد من الرجال. من أجل الحصول على أفضل النتائج لبشرتك، نوصي باستخدام منشفة أو لوفة لأنها تميل إلى حمل بكتيريا أقل من الإسفنج.

 أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 181.26 درهم & شحن مجاني

البشرة الدهنية:

على عكس البشرة الجافة، فإن الرجال ذوي البشرة الدهنية هم أولئك الذين يميلون إلى إنتاج زيت الزهم الزائد. لا يمكن أن يؤدي ذلك فقط إلى ظهور بقع لامعة على بشرتك، ولكن في الحالات الأسوأ، قد يتسبب أيضاً في ظهور كميات خفيفة من البثور في جميع أنحاء الجسم حيث يكون تراكم الزيت مفرطاً.

من أجل فتح مسامك، فإن غسول الجسم الذي يحتوي على كميات صغيرة من AHA أو BHA «حمض الساليسيليك» سيساعد على إزالة الدهون المتراكمة بشكل طبيعي دون الإفراط في تجفيف بشرتك.

  • رائحة الجسم بالنسبة للبشرة الدهنية:

في حين أن معظم الرجال الذين يعانون من حالات خفيفة إلى شديدة من رائحة الجسم سوف يتعاملون مع غسول الجسم برائحة قوية لإخفاء أي روائح محرجة، إذا كنت ترغب في تقليل ظهور رائحة الجسم، يجب أن تحصل على غسول الجسم المضاد للبكتيريا. سيوقف غسول الجسم الجيد المضاد للبكتيريا انتشار البكتيريا التي تنبعث منها روائح كريهة توجد بشكل طبيعي على بشرتك.

لحسن الحظ، هناك الكثير من منتجات غسول الجسم الرائعة للرجال في السوق اليوم والتي أثبتت فعاليتها في القضاء على رائحة الجسم.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر88.10 درهم + 53.06 درهم رسوم الشحن

البشرة حساسة:

عند العثور على غسول الجسم المناسب للبشرة الحساسة، يجب الانتباه إلى عاملين أساسيين: «رائحة، مواد كيميائية»، قد تسبب كل من الروائح والمواد الكيميائية تهيجاً للرجال الذين لديهم بشرة شديدة الحساسية. تقدم العديد من العلامات التجارية غسولاً بسيطاً وفعالاً للجسم والذي سيظل نظيفاً بطريقة غير مزعجة.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 112 درهم + 12 درهم الشحن

10. أفضل صابون للوجه للرجال:

على الرغم من أن هناك تحذيرات دائمة من استخدام صابون للوجه، إلا أن العديد من العلامات التجارية أن تضع مكونات لا تضر البشرة لهؤلاء المحبين للصابون، لذا عند اختيار أفضل صابون لوجهك، يجب مراعاة بعض العوامل كما هو موضح أدناه:

  • نوع الجلد:

من المهم جداً اختيار صابون الوجه، المصنوع خصيصاً لنوع بشرتك ومصنوع من مكونات تضيف خيراً من الضرر لوجهك. إذا كانت بشرتك جافة، يجب عليك استخدام صابون الوجه الذي لا يجفف وجهك. بدلاً من ذلك، استخدم منظفاً يرطب وجهك وربما صابون الوجه بخصائص ترطيب. بالنسبة للرجال ذوي الوجه الدهني، استخدم الصابون الذي يغسل الزيوت والأوساخ عن الوجه بشكل فعال. على طول هذا المنوال، سوف تمنع وجهك من تطوير مشاكل الوجه مثل حب الشباب والبثور التي يمكن أن تسببها هذه الزيوت.

  • المكونات:

عند اختيار صابون الوجه، اختر المنتجات المصنوعة من مكونات طبيعية أو مواد عضوية بحتة. يمكن اشتقاق الزيوت الأساسية من الأشجار مثل شجرة الشاي وجوز الهند وما إلى ذلك. إذا كنت رجلاً مصاباً بالحساسية، فإن صابون الوجه بمكونات طبيعية هو الأفضل لك.

كما يُنصح بعدم استخدام صابون الوجه الذي يحتوي على الكثير من المكونات التي لا يمكنك نطقها أو عدم معرفتها. اقرأ ملصقات صابون وجهك واختر تلك التي تحتوي على المكونات التي تعرفها.

أفضل منتجات العناية بالبشرة للرجال: اجعل الشباب عنوان بشرتك

احصل عليه الآن من متجر أمازون الإمارات بسعر 57.66 درهم + 28.14 درهم رسوم الشحن