الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا يطلعان على منتجات مشروعات الشباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا يطلعان على منتجات مشروعات الشباب

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الثلاثاء، بمرافقة جلالة الملكة رانيا العبدالله، على منتجات عدد من المشروعات الحرفية الصغيرة للشباب الأردني في مختلف المحافظات.

شملت المنتجات المعروضة بعض المشغولات اليدوية والفنية ذات الجودة العالية، مثل حجارة البازلت والفسيفساء وأشغال الصوف والحفر على الخشب. وهي أعمال مُستوحاة من التراث الأردني والبيئة المحلية.

مبادرة شباب منتج

بدأ الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة في الإنتاج بعد تلقيهم التدريب اللازم، من خلال مبادرة "شباب منتج" التي أطلقها الديوان الملكي الهاشمي عام 2019 بتوجيهات ملكية، تهدف المبادرة إلى مساعدة الشباب على تطوير منتجاتهم وأفكارهم وتحويل مواهبهم إلى مشاريع ناجحة.

تضمنت مبادرة شباب منتج في مرحلتها الأولى تدريب ما يزيد عن الـ35 شاباً وشابة من الرياديين الحرفيين، بهدف رفع جودة منتجاتهم لينطبق عليها أعلى معايير الجودة العالمية.

توفر هذه المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأصحابها، فرصاً لتشغيل شباب آخرين ودعم للمشاريع الصغيرة الأخرى في مختلف المحافظات.

أكد جلالة الملك على أهمية  تعميم روح المبادرة بين الشباب بدلاً من انتظار الوظيفة، كما أشار الملك إلى أهمية تسويق منتجات مشاريع الشباب محلياً وعالمياً وذلك من خلال التعاون مع القطاعين العام والخاص.

بناءاً على توجيهات جلالة الملك سيتم تسويق منتجات الشباب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيتم عرض منتجاتهم في دار نعمة، في منطقة جبل اللويبدة في عمان، وعدد من المواقع الأخرى، وسيتم بناء شراكات مع القطاع الخاص للمساعدة في تسويق هذه المنتجات.