أفشل المنتجات الغذائية التي قدمتها أنجح الشركات العالمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 14 فبراير 2022

رغم نجاح هذه الشركات، إلا أنها قدمت العديد من المنتجات الفاشلة التي لم يقبل عليها الجمهور.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أفشل المنتجات الغذائية التي قدمتها أنجح الشركات العالمية.

الكاتشب الملون من هاينز

لطالما كان الكاتشب باللون الأحمر، إلا أن شركة هاينز في ابتكار غريب قررت إنتاج كاتشب بألوان مختلفة، منها الأزرق والأخضر. واستمر هذا المنتج في الفشل لست سنوات كاملة، قبل أن تقرر شركة هاينز إيقاف إنتاجه في النهاية.

مشروب أوربيتز

أطلق عليه مشروب بديل محسن نسبياً، لكنه كان سيئ الطعم ومليئاً بالجيلاتين، ولم يقبل عليه المستهلكون.

رقائق واو من شركة لايز

قامت شركة لايز بطرح رقائق واو، وكانت تتوقع تحقيقها النجاح، إلا أنها فوجئت بالعكس، حيث كان يعود ذلك إلى أن تلك الرقائق كان يتم قليها في زيت الأوليسترا، وهو زيت تسبب في بعض المضاعفات الخطيرة في المعدة، مما أدى إلى فشلها.

جيلي السلطة

يبحث النباتيون دائماً عن بدائل خضراء، لكن عندما وصل الأمر إلى جيلي السلطة، فلم يلق هذا الابتكار الغريب نجاحاً يذكر.

حبوب إفطار باللبن

بدلاً من وضع حبوب الإفطار ثم سكب الحليب عليها وإحضار الملعقة، قدمت كلوجز هذا الابتكار، وهو عبارة عن مزيج الحبوب والحليب مع ملعقة جاهزين للتناول. ولكن هذا الاختراع الجديد بدوره لاقى فشلاً بين الجمهور.

أجنحة الدجاج من ماكدونالدز

قدمت مطاعم ماكدونالدز الأجنحة الحارة Mighty Wings منذ عام ألف وتسعمئة وتسعين ميلادياً، وحتى عام ألفين وثلاثة ميلادياً، ثم أعادت تقديمها مرة أخرى في عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً. لكن معظم المستهلكين وجدوا مذاقها حاراً جداً، كما كان ثمنها مرتفعاً، وشكلها كان غريباً.

بطاطس برجر كينج

حاولت مطاعم برجر كينج في عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً، تقديم بطاطس مقلية ذات سعرات حرارية أقل، إلا أنها لم تنل استحسان المستهلكين، فاضطرت المطاعم إلى التوقف عنها بعد أقل من عام.

أوريو بالبطيخ

طرحت شركة أوريو نكهة جديدة لمنتجها الشهير، بطعم البطيخ. ورغم نجاح منتجاتها الأخرى، فقد فشل أوريو بنكهة البطيخ فشلاً ذريعاً، ولم يعجب أحد بنكهته.

نيو كوك من كوكاكولا

أطلقت شركة كوكاكولا في عام ألف وتسعمئة وخمسة وثمانين ميلادياً مشروباً جديداً باسم نيو كوك، وذلك بعد أن خسرت حصتها السوقية في بداية الثمانينيات شركة أمام بيبسي. ولكن بعد أسابيع قليلة، تخلت كوكاكولا عن المنتج، وعادت لصيغتها السرية التقليدية، واستخدمت اسم كوكاكولا كلاسيك للتأكيد على هذا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة