إجازة عيد الفطر في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021
إجازة عيد الفطر في السعودية
مقالات ذات صلة
مطاعم السعودية الأكثر شهرة
أسعار الذهب اليوم الاثنين في السعودية
هيئة السوق المالية: طريقة التقديم في برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك للقطاع العام والخاص وغير الربحي.

إجازة عيد الفطر للقطاع العام في السعودية

وبحسب ما ذكره الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية عبر موقع تويتر، فإن إجازة عيد الفطر للقطاع العام تبدأ بنهاية يوم الخميس الموافق 24 رمضان، وتنتهي بنهاية يوم الاثنين 5 شوال.

إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي في السعودية

أما بالنسبة للقطاعين الخاص وغير الربحي، فإن إجازة عيد الفطر تبدأ من نهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان ولمدة 4 أيام.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجب على صاحب العمل التقيد بحكم الفترة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

موعد عيد الفطر 2021

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، توقع أن يتمم شهر رمضان 30 يوماً هذا العام، ليحل عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 مايو، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير محلية.

وأفاد خبير الطقس والمناخ السعودي عبدالعزيز الحصيني بأن الحسابات الفلكية تقول أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يوماً، محدداً موعد عيد الفطر المبارك لعام 2021.

وكتب الحصيني عبر حسابه على موقع تويتر: "الفلكية تقول إن شهر رمضان لهذا العام سيكون كاملاً، والخميس 1442/10/1 هـ الموافق 13 مايو أول أيام عيد الفطر، والمحكمة العليا تؤكد أو تنفي حسب مايردها حول ترائي الهلال."

كما توقع المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري أن يكون الخميس 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث أن شهر رمضان 2021 سيكون كاملاً.

وقال الصخري في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر: "يغرب جرم القمر قبل الشمس مغرب الثلاثاء 29 رمضان /11 مايو، وعليه سيتم رمضان 30 يوماً بإذن الله."

وأضاف أن: "عيد الفطر سيكون بإذن الله الخميس الموافق 13 مايو 2021."، مشيراً إلى أن: "هلال شوال سيمكث بعد غروب شمس الأربعاء نحو 35 دقيقة ورؤيته سهلة في مواقع الرصد بإذن الله."