السعودية: تحديد موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي

تعرفوا على موعد إجازة عيد الفطر 1444هـ للقطاعين الخاص وغير الربحي في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أبريل 2023
السعودية: تحديد موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ، للقطاعين الخاص وغير الربحي.

تعرفوا على موعد إجازة عيد الفطر 1444هـ للقطاعين الخاص وغير الربحي في السعودية

وقالت الوزارة في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن إجازة عيد الفطر تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس 29 رمضان 1444هـ الموافق 20 أبريل 2023م، ولمدة 4 أيام.

وأضافت وزارة الموارد البشرية السعودية في تغريدتها، أنه على صاحب العمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الفقرة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل السعودي، تنص أنه عند تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات مع أيام الراحة الأسبوعية، يتم تعويض العامل عنها بما يعادلها، قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها.

وتنص الفقرة أيضاً على أنه يتم تمديد الإجازة السنوية بقدر أيام هذه الإجازات، بينما في الإجازة المرضية يستحق العامل الأجر الكامل عن أيام هذه الإجازات، وذلك دون اعتبار للأجر المستحق عن أيام الإجازة المرضية، أما بالنسبة لليوم الوطني إذا تداخل أيام إجازته في أحد العيدين، فلا يتم تعويض العامل عن هذا اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة