أخطاء تسويقية يجب تجنبها خلال موسم عيد الفطر

يعتبر موسم الأعياد أكثر أهمية للشركات في المقال التالي سوف نتحدث عن أخطاء تسويقية يجب تجنبها خلال موسم عيد الفطر... اقرأ المزيد مع القيادي من هنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
أخطاء تسويقية يجب تجنبها خلال موسم عيد الفطر

يعتبر موسم الأعياد أكثر أهمية لشركات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية حيث يبدأ المستهلكون من التخطيط للشراء من أواخر أيام رمضان المبارك. في المقال التالي سوف نتحدث عن أخطاء تسويقية يجب تجنبها خلال موسم عيد الفطر.

موسم عيد الفطر.

هناك أموال يجب جنيها خلال الأعياد والشركات التي لا تستفيد من هذا الموسم تخسر الكثير من المال. لتجنب هذه الخسارة ، بصفتك مالك متجر متمرسًا أو جديدًا، من خلال التعلم من أفضل الحملات التسويقية الفريدة للعطلات والابتعاد عن أخطاء التسويق التالية في الأعياد.

أخطاء تسويقية يجب تجنبها.

1. عدم التخطيط الصحيح لتلبية الطلبات

خطط للحصول على أيدي كافية للتعامل مع موجة الطلبات التي تميز الموسم. تجنب الإرهاق بالتخطيط للمستقبل. احصل على عمال موسميين إذا اضطررت لذلك. احصل على مخزون فائض وكذلك مواد تعبئة إضافية. فقط تأكد من تلبية الطلبات لتجنب خيبة أمل العملاء. إذا نفد المخزون منك ، فحاول السماح للزوار بحجز العناصر عندما يعودون إلى المخزون مرة أخرى.

أيضًا ، من المفيد التحقق من مضيف موقع الويب الخاص بك للتأكد من أن موقعك يمكنه التعامل مع حركة المرور الإضافية التي تأتي مع موسم العيد. أنت لا تريد موقفًا يتعطل فيه موقع الويب الخاص بك ويؤدي إلى خسارة المبيعات.

2. قلة الدردشة الحية والدعم

تجنب إبعاد العملاء المحتملين عن طريق عدم الحصول على إجابات لأسئلتهم العاجلة. قم بإعداد خط للدردشة والدعم المباشر (يمكن أن يكون ذلك من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف أو التواجد المادي ، إلخ) لإشراك العملاء ومساعدتهم في اندفاعهم لاتخاذ قرارات شراء جيدة. تأكد من تعريف فريقك بأنظمة الدردشة والدعم المباشرة التي قررت استخدامها قبل موسم الأعياد. يمكن أن يؤدي إعداد الرسائل الآلية أيضًا إلى تمكين فريقك من الاستجابة بشكل أسرع والحصول على مزيد من الأنظار ليصبحوا مشتريين.

3. عدم الاستثمار في الإعلانات المدفوعة

يمكّنك الاستثمار في الإعلانات المدفوعة من الوصول إلى عملاء جدد وحاليين. كل ما عليك فعله هو إنشاء جمهور مخصص بناءً على متابعيك الحاليين على Facebook. حيث يمكّنك عرض الإعلانات على هذه المجموعة من الوصول إلى العملاء "المتقبلين" لعلامتك التجارية.

يمكنك أيضًا استهداف زوار موقع الويب السابقين وتقسيمهم بناءً على الإجراءات التي اتخذوها. يمكن تشجيع الزوار الذين أضافوا منتجًا إلى سلة التسوق على إكمال طلباتهم بإعلان تجديد النشاط التسويقي.

إحدى العلامات التجارية التي حققت نجاحًا مع الإعلانات المصوّرة المخصصة هي Nd24 ، وهي شركة ألمانية لبيع مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل بالتجزئة. حصلت الشركة على زيادة في إيرادات العطلات الخاصة بهم بنسبة 30 في المائة من خلال تشغيل حملات إعادة الاستهداف للوصول إلى كل من المشترين لأول مرة والعملاء الحاليين.

4. عدم وجود استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني

يساعد التسويق عبر البريد الإلكتروني في زيادة مبيعات الأعياد. عدم وجود استراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني يعني خسارة المبيعات المحتملة. للاستفادة بشكل كامل من التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب أن تعرف موعد أعيادك ، وتخطط لحملاتك مسبقًا ، وتبدأ عروضك الترويجية مبكرًا ، وتقسيم قائمتك ، واستخدام قوالب البريد الإلكتروني للعطلات (لتجميل الأمور قليلاً) ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني بعد الشراء (إلى زيادة المبيعات الإضافية) واستخدام الاستعجال وتقديم عروض حصرية لقضاء العطلات.

5. عدم تحسين مبيعاتك عن طريق الهاتف المحمول

الحقيقة هي أن أكثر من نصف زوار موقعك يتفاعلون مع رسائل البريد الإلكتروني وموقع الويب الخاص بك من خلال الهواتف. استفد من هذا التحول الهائل من خلال جعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك متوافقة مع الجوّال. يتطلب ذلك تبسيط تصميم قالب البريد الإلكتروني ، وكتابة سطور أقصر للموضوع ، واستخدام صورة لربط دعوتك الأساسية إلى العمل. ضع في اعتبارك أيضًا جعل صفحاتك المقصودة تظهر جيدًا على الهاتف المحمول.

6. تجربة دفع سيئة

ابتعد عن التخلي عن عربة التسوق من خلال تسهيل عملية الشراء على العملاء. اجعل عملية الدفع خالية من الاحتكاك من خلال تقليل عدد الحقول في نموذج الخروج الخاص بك ، وإظهار طرق دفع بسيرة وسهلة لتخفيف نفاد صبر العميل ، وتجنب أنظمة الخروج بطيئة التحميل ، والسماح للعملاء بالشراء دون إنشاء حساب ، وإيقاف استخدام نماذج صعبة التعامل ، والحفاظ على التسليم السريع والمثالي. تقدم العديد من الشركات الآن خيارًا سريعًا للدفع للعملاء الذين هم في عجلة من أمرهم.

7. عدم الاستفادة من موقع يوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي

68 بالمائة من المتسوقين يزورون موقع YouTube قبل الشراء. لبيع المزيد ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تسويق على YouTube حيث تمثل هذه المنصات نسبة كبيرة من المستهلكين ، وذلك يرجع لسهولة التعامل من خلالها ، وعدم الحاجة للخروج من المنزل لطلب السلعة المراد شراؤها ، لذلك وجب عليك الانتباه لهذه المنصات ومتابعتها بشكل دائم.

وأخيراً...

يعتبر موسم عيد الفطر من المواسم المهم اغتنامها ، حيث يتسوق الملايين من البشر في هذه الفترة من السنة، وتتنوع احتياجاتهم ، فإذا كنت من المستثمرين ، فعليك اغتنام هذا الموسم بشكل صحيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة