نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الفطر

مدينة الملك سعود الطبية توجه نصائح مهمة لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الفطر

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الفطر

قامت مدينة الملك سعود الطبية في المملكة العربية السعودية، بتوجيه بعض النصائح المهمة لأصحاب الأمراض المزمنة، والتي تتعلق ببعض الأطعمة التي يتم تناولها في عيد الفطر.

مدينة الملك سعود الطبية توجه نصائح مهمة لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الفطر

وقالت المدينة في منشور لها، إن هناك بعض الأطعمة التي من شأنها أن تخل بالنظام الغذائي لغالبية هؤلاء المرضى، كما أنها قد تؤدي إلى إصابتهم مشاكل صحية، مما يحتاج إلى عناية محددة وفقاً للإرشادات الطبية.

وأكدت على أهمية تناول الطعام بنوعيته وكميته، بناء على توصيات الأطباء والمختصين في التغذية، مع ضرورة الحرص على تناول الأدوية في مواعيدها، بحسب الجرعات الموصوفة، وكذلك قياس مؤشر السكر والضغط بانتظام، ومراقبة انتظام دقات القلب، خاصة بعد تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكريات.

وأشارت مدينة الملك سعود الطبية إلى أنه من الضروري تناول الوجبات في مواعيدها، وعدم تفويت أي وجبة، خاصة وجبة الفطور، مشددة على أهمية الاعتدال في تناول حلويات العيد، محذرة من الإفراط فيها، لتجنب المضاعفات الصحية.

ودعت أيضاً إلى تجنب الإكثار من تناول النشويات في العيد، خاصة لمرضى السكر، مع الحرص على زيادة تناول الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، لأن لها فوائد كبيرة في المحافظة على توازن السوائل في الجسم، وكذلك في المحافظة على كفاءة أداء أجهزة الجسم المختلفة، مثل: الكلى والمسالك البولية والجهاز الهضمي.

ونصحت المدينة بالانتظام في شرب الماء خلال اليوم، بكمية لا تقل عن 8 أكواب، وحثت على تقليل استهلاك الكافيين والمشروبات الغازية، وتجنبها قدر الإمكان.

كما أوصت بالامتناع عن تناول الأطعمة الجاهزة، ودعت إلى تناول الأطعمة الصحية المعدة في المنزل، مع ضرورة ممارسة الرياضة ولو لفترة قصيرة بشكل منتظم، من أجل المحافظة على الصحة وتعزيز المناعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة