إعفاء هذه الأنشطة التجارية بالإمارات من المخالفات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
إعفاء هذه الأنشطة التجارية بالإمارات من المخالفات
مقالات ذات صلة
الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا
أبوظبي تسمح بدخول من جاءت تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا
كورونا يعلن وفاة الصحافة المطبوعة ويجعل من الإلكترونية ضرورة أساسية

أعفى سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة في الإمارات، عددًا من الأنشطة التجارية من رسوم التجديد والمخالفات، في قرار يأتي بالتوازي مع التداعيات الاقتصادية التي أحدثها تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، ودفع تلك الأنشطة للتوقف والإغلاق.

عودة العمل بكامل الطاقة

وأوضح القاسمي في قراره أن الإعفاء بنسب متفاوتة من رسوم التجديد السنوية، وهو قرار في إطار محاولات للتخفيف من تلك التداعيات التي سببها الوباء، ليستطيع الاقتصاد الإماراتي أن يتعافى وينافس في جميع المجالات.

ووجه القاسمي بضرورة أن تعود الأنشطة التجارية الحيوية في كل أنحاء رأس الخيمة بكامل طاقة عملها، بما يعزز القدرة على تقديم الخدمات بنسب جودة وكفاءة مرتفعة لكل الجمهور، وذلك وفق خطط حكومة رأس الخيمة.

كم تبلغ نسبة الإعفاء؟

وقرر القاسمي، إعفاء الحضانات من رسوم تجديد الرخصة التجارية بنسبة 50 %، والشركات التي تعمل في مطار رأس الخيمة ولا تمتلك فروعًا خارجه واضطرت للإغلاق بسبب كورونا المُستجد كوفيد_19 بنسبة 50%، والشركات أو المنشآت التي اضطرت للإغلاق نتيجة تحول أماكن إلى مقرات للحجر الصحي إعفاء بنسبة 25 %، وهو إعفاء لمدة عام فقط، مع إعفاء جميع الأنشطة التجارية من أي مخالفات حدثت.

وتستهدف قرارات الإعفاء التي اتخذها سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة في الإمارات، دعم استقرار الاقتصاد الإماراتي، والاهتمام بالاستثمارات التي تشهد تحولًا في رأس الخيمة يهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي، الذي يتميز بالمرونة والتنافسية والإمكانات الاقتصادية.

ليس الإعفاء الأول!

وفي وقت سابق مطلع الشهر الجاري، قرر اتحاد الإمارات لكرة اليد إعفاء منظمي مسابقة كاس الإمارات التي تم وقفها بسبب كورونا من رسوم تنظيم المسابقة، للموسم 2019 – 2020، واعتبار الرسوم التي تم تسديدها هي للموسم القادم 2020 – 2021. 

وأعفى الاتحاد جميع الأندية من الغرامات المالية على اللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية، وهي قرارات تراعي الوضع الاستثنائي الذي تمر به الرياضة بسبب توقف نشاطها لفترة طويلة وإلغاء المسابقات نتيجة انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 67.621 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 58.754 شخص ووفاة 377 آخرين.