الإمارات تحقق رقماً غير مسبوق في التجارة الخارجية غير النفطية

الشيخ محمد بن راشد: تجارتنا الخارجية غير النفطية تتجاوز حاجز التريليون درهم خلال نصف عام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
الإمارات تحقق رقماً غير مسبوق في التجارة الخارجية غير النفطية

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، عن تحقيق الدولة رقماً غير مسبوق في التجارة الخارجية غير النفطية.

الشيخ محمد بن راشد: تجارتنا الخارجية غير النفطية تتجاوز حاجز التريليون درهم خلال نصف عام

وكتب الشيخ محمد بن راشد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لأول مرة، تجارتنا الخارجية غير النفطية تتجاوز حاجز التريليون درهم، خلال نصف عام فقط، لتصل لتريليون و58 مليار درهم، بنمو 17% عن نصف العام السابق."

وأردف قائلاً إن دولة الإمارات أثبتت للعالم عودة تعافي التجارة الدولية، بعد الجائحة الأصعب التي مرت بالبشرية.

وأرفق حاكم دبي تغريدته بعدة بيانات كشفت معلومات عن حجم التجارة الخارجية غير النفطية التي حقتتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.

حيث بلغ حجم الصادرات غير النفطية 180 مليار درهم، بنسبة نمو بلغت 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021، كما استطاعت عمليات إعادة التصدير أن تسجل أرقاماً تاريخية، وذلك باقترابها من حاجز الـ 300 مليار درهم لأول مرة.

ولامس حجم الواردات للإمارات مستوى 580 مليار درهم، في النصف الأول من عام 2022، كما بلغت نسبة الصادرات من إجمالي التجارة غير النفطية للدولة 17%، فيما وصلت مساهمة الواردات من إجمالي التجارة غير النفطية للدولة 55%، بينما بلغت حصة عمليات إعادة التصدير 28%.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد في تغريدة ثانية: "نمونا الاقتصادي تصاعدي راسخ، وبيئة التجارة لدينا هي الأفضل، وبنيتنا التحتية لا تجاريها أي دولة، ومنهجنا الاقتصادي ثابت وعادل ومنفتح على الجميع، ومتفائلين بعام اقتصادي جديد ملىء بالعمل والإنجاز والمشاريع الفريدة."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة