وزارة التجارة السعودية تحجب 7 متاجر إلكترونية وتكشف مخالفاتها

غرامات مالية ضخمة ومنع من مزاولة النشاط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
وزارة التجارة السعودية تحجب 7 متاجر إلكترونية وتكشف مخالفاتها

أعلنت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية عن حجب 7 متاجر إلكترونية مملوكة لمؤسسة داخل المملكة وذلك بسبب مخالفتها لنظام التجارة الإلكترونية.  

وكشفت وزارة التجارة أن المتاجر الإلكترونية خالفت نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية وذلك من خلال تضليل المستهلك وعدم الالتزام بحقوقه التعاقدية.

وذكرت وزارة التجارة السعودية أن إدارة الرقابة على المتاجر الإلكترونية في المملكة رصدت من خلال متابعتها الإلكترونية المستمرة ارتكاب 7 متاجر تسوق لمنتجات متنوعة تتضمن الملابس ومسلتزمات المرأة الأطفال وكذلك الأثاث والأجهزة الإلكترونية لمخالفات لنظام التجارة الإلكترونية واللوائح التنفيذية لها.

وتنوعت مخالفات السبعة متاجر ما بين عدم إشعار المستهلك بصعوبات تسليم وتنفيذ طلبات المستهلكين وكذلك عدم تنفيذ طلب إلغاء المشتريات بعد تجاوز المدة المتفق عليها بالإضافة إلى رفض المتاجر لإعادة المبالغ المدفوعة لبعض المتسوقين.

وأكدت وزارة التجارة السعودية أنها أحالت المتاجر المخالفة إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية والذي ينص على غرامات تصل إلى مليون ريال سعودي.

ولن تتوقف العقوبات على الغرامة المالية فقط، إذ أن العقوبات تشمل كذلك حجب وإغلاق المواقع المخالفة والمنع من مزاولة النشاط ونشر الحكم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة