مضاد للسرطان.. وأبرز فوائد زيت القرنفل

أنواع القهوة وطرق تحضيرها

اكتشاف مرض جديد في الصين "يحمل 3 فيروسات فتاكة"

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 30 يونيو 2020 منذ 4 أيام
اكتشاف مرض جديد في الصين "يحمل 3 فيروسات فتاكة"

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال الصحة والعلوم، اكتشاف الباحثون في الصين نوعاً جديداً من إنفلونزا الخنازير، يحمل سمات جينية لـ 3 فيروسات تم وصفها بـ "فتاكة".

ونقلت التقارير ذاتها، تحذير العلماء الصينيون في الجامعات الصينية والمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من إمكانية تحول الفيروس إلى وباء عالمي قد يكون جائحة شبيهة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويأتي ذلك بعدما ظهرت الحالات الأولى المُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العام الماضي 2019 قبل أن ينتشر الفيروس حول العالم وتصنفه منظمة الصحة العالمية بـ "الجائحة" فقد أٌصيب به حتى الآن أكثر من 10 مليون شخص حول العالم.

وأشار العلماء الصينيون ـ الذين أطلقوا على الفيروس G4 ـ إلى أن الفيروس ينحدر وراثياً من سلالة فيروس إنفلونزا الخنازير "H1N1" التي تسببت في جائحة عام 2009؛ حيث يُعد الفيروس الجديد مزيجاً من ثلاث سلالات من الإنفلونزا: "واحدة من الطيور الأوروبية والآسيوية، وسلالة إنفلونزا الخنازير، وأنفلونزا أمريكا الشمالية ـ التي تحتوي على جينات من فيروسات الطيور والبشر وأنفلونزا الخنازير ـ.

ونقلت صحيفة غارديان البريطانية، عن العلماء الصينيين إشارتهم إلى أن فيروس "G4"  ينتقل من الخنازير إلى الإنسان ولا يمتلك البشر أي مناعة ضده؛ حيث أصاب مجموعة من العمال الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الخنازير في الصين بمعدل زاد عن واحد من بين كل 10 عمال.