اكتشاف أنواع فرعية جديدة لأوميكرون في روسيا

علماء روس يكتشفون أنواعاً فرعية جديدة لمتحور أوميكرون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
اكتشاف أنواع فرعية جديدة لأوميكرون في روسيا

قام فريق من العلماء الروس باكتشاف أنواع فرعية جديدة لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، والتي ذكرت تقارير طبية أنه يتم اكتشافها للمرة الأولى في البلاد.

علماء روس يكتشفون أنواعاً فرعية جديدة لمتحور أوميكرون

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى آنا بوبوفا، رئيسة هيئة الرقابة على حقوق المستهلكين الروسية، قولها إن العلماء الروس اكتشفوا نوع BA.5 الفرعي لمتحور أوميكرون.

وتابعت قائلة خلال مشاركتها على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إنه خلال الأسبوع الماضي، تم أيضاً اكتشاف 4 أنواع فرعية جديدة لمتحور أوميكرون في روسيا.

وأوضحت بوبوفا قائلة إنه من ضمنها نوعا BA.4 الفرعيان، ونوعا BA.5 الفرعيان، مردفة أن 3 أنواع منها  قد جاءت من خارج روسيا، أما النوع الفرعي الرابع فلا يزال يمر بمرحلة التحليل الوبائي.

وطمأنت رئيسة هيئة الرقابة على حقوق المستهلكين الروسية الجميع قائلة إن الخبرات المتراكمة والمعرفة تسمح بفهم كيفية التعامل مع هذه المتحورات الجديدة من أوميكورن، واتخاذ إجراءات احترازية ضدها.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

كما شهدت العديد من دول العالم ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ ظهور سلالة أوميكرون المتحورة من الفيروس التاجي، الذي تم اكتشافه للمرة الأولى في جنوب إفريقيا في نهاية شهر نوفمبر الماضي، حيث انتشر منذ ذلك الحين بشكل كثيف حول العالم، بمستويات غير مسبوقة.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 543 مليوناً و229 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 518 مليوناً و432 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 6 ملايين و338 ألف شخص.

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة