الإمارات ترسل مساعدات إنسانية إلى 24 دولة لمكافحة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
الإمارات ترسل مساعدات إنسانية إلى 24 دولة لمكافحة فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
تدشين أول جهاز تنفس صناعي صُنع في السعودية بمواصفات عالمية
تعرّف على كيفية وضوابط تسجيل جرعات لقاحات كورونا من خارج السعودية
السعودية تحدد الفئات المستثناة من أخذ لقاح كورونا

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تقديمها مساعدات إنسانية إلى 24 دولة بمختلف قارات العالم ضمن جهود بلادها لمحاربة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الثلاثاء، إلى إن إجمالي ما تم إرساله من مساعدات إنسانية للدول بلغت 260 طنًا؛ حيث استفاد منها 260 ألف شخص من العاملين في قطاع الرعايا الطبية.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن بلادها أرسلت 13 طنًا من الإمدادات الطبية لليونان؛ حيث شملت المساعدة أغطية خاصة للحماية وقفازات طبية ومطهرات بخلاف 20 طنًا من الإمدادات الطبية أرسلتها لمدينة ووهان الصينية مع تفشي فيروس كورونا شملت أقنعة الوجه والقفازات.

وحسبما أورد البيان الصادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، فأرسلت بلادها 5.7 أطنان من الإمدادت الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى خمسة خبراء من المنظمة إلى إيران؛ لمساعدة 15 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية و100 ألف شخص آخر.

وكذلك أرسلت الإمارت ـ بحسب البيان الصادر ـ 20 طنًا من المعدات الطبية إلى صربيا، و13 طنًا من الإمدادات الطبية إلى سيشل و13 طنا من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى كازاخستان، ليستفيد منها نحو 13 ألفا من العاملين في القطاع الطبي بخلاف طائرة تحمل 13 طنًا من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى إيطاليا ليستفيد منها نحو 13 ألفا من العاملين في القطاع الصحي.

ولم تتوقف مساعدات الإمارات عند هذه الدول بل شملت أيضًا دول أفغانستان والبرازيل وماليزيا وأكرانيا وقبرص وموريتانيا وكولومبيا وبلغاريا وجنوب أفريقيا والصومال وباكستان.