إلغاء مهرجان قرطاج الدولي في تونس بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يونيو 2020
إلغاء مهرجان قرطاج الدولي في تونس بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الثقافة التونسية، إلغاء الدورة المقبلة من فعاليات مهرجان قرطاج الدولي ـ التي كان من المقرر إقامتها بين شهري يوليو وأغسطس المقبلين ـ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها.

وذكرت وزارة الشؤون الثقافية التونسية، عبر بيان رسمي صادر عنها:" في ضوء تداعيات هذه الأزمة (جائحة كوفيد-19)، تمّ تأجيل مهرجان قرطاج الدولي والمهرجان الدولي بالحمامات إلى العام 2021"، مشيرة إلى أن"عودة مختلف الأنشطة بالنسبة للجمعيات الثقافية ومتعهدي الحفلات والفضاءات الثقافية العمومية والخاصة بالتدرج".

وأشارت وزارة الشؤون الثقافية التونسية إلى أن عودة النشاط الفني سيكون على مرحلتين أساسيتين هما:"عودة النشاطات بالفضاءات الثقافية المغلقة بداية من 14 يونيو 2020 على ألا يتجاوز عدد الحضور 30 شخصا كحد أقصى وعودة التظاهرات الثقافية الكبرى والمهرجانات في الفضاءات المفتوحة فقط بداية من 15 يوليو 2020 على ألا يتجاوز عدد الحضور 1000 شخص مع الحرص على إلزامية تطبيق كلّ الإجراءات الوقائية على غرار الالتزام بوضع الكمامات والتباعد الجسدي وتقسيم الحضور ضمن مجموعات منفصلة لا يحتوي كل منها على أكثر من 30 شخصاً".

وأشارت وزارة الشؤون الثقافية إلى تواصلها المستمر مع اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد_19؛ لتقييم كل المراحل المتخذة لعودة النشاط الثقافي للتمكن من توسيع دائرة الحضور أو تقليصها حسب مستجدات الوضع الوبائي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

فيروس كورونا في تونس

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في تونس فهناك 1.077 حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، فيما تم شفاء 960 ووفاة 48 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة