شنتشن الصينية تغلق سوق الإلكترونيات لمكافحة تفشي كورونا

ستبقى ثلاثة مبانٍ رئيسية في المنطقة المترامية الأطراف مغلقة لوقت محدد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 01 سبتمبر 2022
شنتشن الصينية تغلق سوق الإلكترونيات لمكافحة تفشي كورونا

أغلقت السلطات في مدينة شنتشن في جنوب الصين أكبر سوق للإلكترونيات في العالم في هواتشيانجبي وعلقت الخدمة في 24 محطة مترو أنفاق يوم الاثنين في محاولة للحد من تفشي كورونا.

تفاصيل الإغلاق في مدينة شنتشن الصينية

ستبقى ثلاثة مبانٍ رئيسية في المنطقة المترامية الأطراف، تتألف من آلاف الأكشاك التي تبيع الرقائق الدقيقة وأجزاء الهاتف ومكونات أخرى للمصنعين، مغلقة حتى 2 سبتمبر المقبلة.

وأكد مسؤولو المجتمع المحلي الإغلاق يوم الاثنين لوكالة رويترز، بينما قال ثلاثة عاملين هناك إن مديري المباني طلبوا منهم العمل من المنزل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية الرسمية أن خدمات مترو الأنفاق في 24 محطة في منطقتي فوتيان ولوهو بوسط البلاد توقفت عن العمل أيضاً.

في فوتيان، مقر حكومة المدينة، أعلن المسؤولون أنه سيتم إغلاق دور السينما والمقاهي والحدائق العامة وإلغاء الفعاليات العامة الكبيرة حتى 2 سبتمبر 2022.

أضرت عمليات إغلاق الحدود المتعلقة بفيروس كورونا بمقاطعة هواتشيانجبي الصينية، التي كانت قبل الوباء تعج برواد الأعمال الأجانب الذين يتطلعون إلى الحصول على مكونات في الصين اللازمة في صناعتهم. 

عدد الإصابات في المدينة الصينية

يوم الاثنين، أبلغ المركز التكنولوجي الذي يضم ما يقرب من 18 مليون شخص عن تسعة أعراض لفيروس كورونا وحالتين بدون أعراض من الاختبار في اليوم السابق.

أصبح اختبار فيروس كورونا سمة من سمات الحياة اليومية في المدينة، حيث تحتاج معظم الأماكن العامة والمكاتب إلى دليل على الاختبار في غضون 48 ساعة للدخول، أو في غضون 24 ساعة في المناطق التي تعتبر عالية الخطورة.

في حين تجنبت المدينة الإغلاق الشامل منذ إغلاق لمدة أسبوع في مارس، خضع سكان المجمعات الفردية لحجر صحي لمدة أسبوع عندما تم اكتشاف حالات إيجابية.

في صباح يوم الاثنين، تم إغلاق قرية وانشيا الحضرية، التي توفر سكناً رخيصاً لآلاف العمال ذوي الأجور المنخفضة مثل سائقي التوصيل والعمال، كإجراء وقائي من فيروس كورونا، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي حالات إيجابية هناك.

قالت لجنة الصحة الوطنية، يوم الاثنين، إن الصين أبلغت عن 1696 إصابة جديدة بكورونا في 28 أغسطس، منها 352 كانت أعراضاً و1344 بدون أعراض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة