السعودية: أمر بضبط المتورط في حادثة الاعتداء على فتاة في حفر الباطن

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021
السعودية: أمر بضبط المتورط في حادثة الاعتداء على فتاة في حفر الباطن
مقالات ذات صلة
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي
ما هو حد الغيلة؟ وكيف يتم تنفيذه؟ وهل يجوز العفو عن القاتل غيلة؟
البيدوفيلي علاء يثير غضب السعوديين بعد ترويجه للتحرش الجنسي بالأطفال

قام النائب العام السعودي، سعود المعجب، بإصدار أمراً بالقبض على شاب اعتدى بالضرب على فتاة في محافظة حفر الباطن، وبإحالته إلى الدائرة المختصة للتحقيق معه.

فيديو متداول لشاب يعتدي على فتاة بالضرب في حفر الباطن يثير ضجة في السعودية

وكان مقطع فيديو قد تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، والذي ظهرت فيه مجموعة من الفتيات تسرن سوياً، ويتجه إليهن عدد من الرجال.

وظهر في الفيديو الذي التقطته كاميرا مراقبة تابعة لأحد المحال التجارية في محافظة حفر الباطن، قيام واحد من الشباب بالاعتداء بالضرب على واحدة من الفتيات، والتي دفعتها الضربة العنيفة إلى الوراء للارتطام بسيارة متوقفة بجوار رصيف المشاه.

وقد أثار مقطع الفيديو هذا غضباً شديداً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحول إلى أحد الفيديوهات الأكثر رواجاً في المملكة خلال الساعات الماضية، حيث طالب الكثير من النشطاء سرعة ضبط المعتدي والتحقيق في هذه الحادثة.

النائب العام السعودي يأمر بضبط الشاب المتورط في حادثة الاعتداء على فتاة في حفر الباطن

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أصدر النائب العام السعودي أمراً بالقبض على الشاب الذي ظهر في الفيديو وهو يعتدي على الفتاة، مع إحالته إلى الدائرة المختصة بفرع النيابة للتحقيق معه، بالإضافة إلى استدعاء أطراف القضية، من أجل ضبط إفادتهم وشهاداتهم.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الإجراء من النائب العام السعودي جاء بعدما قام مركز الرصد النيابي برصد هذا الاعتداء، وذلك وفقاً للمادتين 13 و15 من نظام الإجراءات الجزائية.

ووفقاً لما قاله مسؤول في النيابة العامة السعودية، فإن النيابة لن تألو جهداً في ملاحقة وتجريم العابثين بالنظام العام والمعتدين على حريات وحقوق الآخرين، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم بكل حزم.

وأضاف المسؤول أن النيابة العامة لن تتهاون مع مرتكبي هذه الجرائم، وستطبق بحقهم العقوبات المشددة التي تزجرهم وتردع غيرهم.