تفاصيل اتهام فان ديزل بالاعتداء الجنسي على مساعدته

فان ديزل وقع مؤخرًا عقدًا للتمثيل في عدد من الأعمال السينمائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
تفاصيل اتهام فان ديزل بالاعتداء الجنسي على مساعدته

تصدر الفنان فان ديزل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أخبار رفع مساعدته السابقة دعوى قضائية في لوس أنجلوس تتهمه فيها بالاعتداء عليها جنسيا في أثناء عملها معه في خريف عام 2010، خلال تصوير فيلم Fast Five.

من جانبه رد محامي الممثل العالمي فان ديزل في بيان قائلا: "اسمحوا لي أن أكون واضحا للغاية، ينفي فان ديزل بشكل قاطع هذا الادعاء بأكمله، وهذه هي المرة الأولى التي يسمع فيها عن هذا الادعاء منذ أكثر من 13 عاما، وهذا دليل واضح يدحض تماما هذه الادعاءات الغريبة".

اتهامات مساعدة فان ديزل

وتزعم مساعدة فان ديزل السابقة، إيستا جوناسون التي تم تعينها لمساعدة فان ديزل في عدد من المهام منها تنظيم الحفلات والفعاليات، أنها عملت في One Race لمدة لا تقل عن أسبوعين، وطردت بعد الحادث بوقت قصير.

فيما يقول محامي إيستا جوناسون في شكواه: "لقد تم فصل السيدة جوناسون بسبب مقاومتها الشجاعة للاعتداء الجنسي من فان ديزل الذي يتم حمايته والتستر عليه بعد اعتدائه الجنسي".

واستكمل قائلا: "شعرت السيدة جوناسون بالعجز وتم تدمير احترامها لذاتها، وشككت في مهاراتها الخاصة وما إذا كانت الحياة المهنية الناجحة تتطلب منها مقايضة جسدها من أجل التقدم المهني والنجاح".

وكشفت إيستا جوناسون أسباب عدم اتهامها للنجم فان ديزل وقت وقوع الاعتداء يرجع إلى توقيعها على اتفاقية عدم إفشاء قبل قبول العمل، مما منعها من الإبلاغ عن حادثة الاعتداء عليها جنسيا.

وأضافت أنها نجحت في رفع الدعوى القضائية، بسبب قانون كاليفورنيا Speak Out، الذي ينص على منح إعفاءات من اتفاقيات عدم الإفصاح في القضايا الاعتداء الجنسي التي وقعت عام 2009 أو بعده.

يذكر أن فان ديزل وقع مؤخرًا عقدًا للتمثيل في عدد من الأعمال السينمائية، من بينها فيلم “Rid dick: Furya” والجزء الجديد من سلسلة أفلام “Fast & Furious”، المقرر عرضه قريبا.

وفي أكثر من 60 عملاً ظهر ديزل البالغ من العمر 57 عاما، كما أنه شارك في إنتاج  سلسلة أفلام الشهيرة "Fast & Furious" والتي حققت نجاحاً عالمياً على مدار السنوات السابقة، كما لدي فان ديزل العديد من المشاريع القادمة  أبرزها فيلم "Fast X: Part 2".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة