كيف تستخدم قوة عقلك الباطن في النجاح في حياتك.

إنه كائن غريب جدًا عندما تفكر فيه. العقل الباطن ليس مبدعًا، ولا يفهم النكات، ويمكنه أن يتذكر كل ما فعلته أو قلته أو شاهدته. 5٪ المتبقية من دماغك، العقل الواعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
كيف تستخدم قوة عقلك الباطن في النجاح في حياتك.

لعقلك الباطن قوة جبارة لا يستهان بها. حيث يشكل حوالي 95٪ من قوة عقلك ويتعامل مع كل ما يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح، من الأكل والتنفس إلى الهضم وصنع الذكريات. في المقال التالي سوف نتحدث عن كيف تستخدم قوة عقلك الباطن في النجاح في حياتك.

العقل الباطن.

إنه كائن غريب جدًا عندما تفكر فيه. العقل الباطن ليس مبدعًا، ولا يفهم النكات، ويمكنه أن يتذكر كل ما فعلته أو قلته أو شاهدته. 5٪ المتبقية من دماغك، العقل الواعي، هو الهدف الوحيد للتفاعل مع العالم المادي.

ومع ذلك ، من خلال السيطرة على عقلك الباطن، من خلال إدراكك ومزامنته معه، يمكنك التأكد من استعادة السيطرة على حياتك وتحقيق أي شيء تريده بشكل أساسي. هذا لأنه عندما يعمل عقلك الباطن وعقلك الواعي معًا لتحقيق هدف مشترك، يمكنك أن تصدق أنه سيحدث.

كيف تستخدم قوة عقلك الباطن.

تصور نجاحك

العامل الأول والأهم، الذي يجب عليك مراعاته عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من عقلك الباطن، حتى تتمكن من النجاح في أي شيء تريده هو تخيل ما تريد أو ما هو هدفك. وفقًا لدراسة أجريت في عام 1996 في جامعة ولاية ميتشيغان، كان 46٪ من المرضى الذين تلقوا تعليمات بالصور أكثر ميلًا لمتابعة خطة الرعاية المنزلية الخاصة بهم.

يوضح جيفري هاربر، مدرب أسلوب الحياة، "يمكن أن يكون هذا أي شيء، بغض النظر عن حجمه وصغره، سواء كان ذلك يمنح أطفالك تنشئة جيدة أو الحصول على ترقية، أو العيش بشكل مريح مع المال أو الانتقال إلى بلد جديد. الأمر متروك لك تمامًا. بدون تحديد ما تريده، لا توجد طريقة ستتمكن من تحقيقه ".

تدرب على التواصل مع عقلك

لطالما اشتهر التأمل بكونه وسيلة رائعة للتواصل مع عقلك الباطن لمعرفة كيف يعمل حقًا. حتى مجرد التمرين لمدة عشر دقائق يوميًا يمكن أن يكون له فوائد كبيرة على الطريقة التي يعمل بها عقلك وصحة رفاهيتك.

تشارك جينيفر أولسون، كاتبة في أسلوب الحياة، "ممارسة الرياضة مهمة أيضًا، ليس فقط لجسمك المادي ولكن لحالة عقلك. عادةً ما أبدأ يومي بجلسة يوغا مدتها 20 دقيقة، تليها جلسة تأمل مدتها 10 دقائق بمجرد النهوض من السرير، لمجرد الحصول على أفضل بداية ليوم الإجازة ".

ابدأ في تطوير مهاراتك في الكتابة

مع الفكرة الأولى، قد تبدو الكتابة من العقل الباطن كمفهوم مجرد. سواء كنت تخطط لبدء يومياتك اليومية أو حتى كتابة قصة، ستندهش من أن العقل الباطن يلعب دورًا كبيرًا في ما نكتبه، وبالتالي فهو وسيلة رائعة للتواصل معه.

يمتص عقلنا الباطن الكثير من المعلومات والأفكار، والكثير منها لا يمر عبر أذهاننا الواعية، مما يجعله مصدرًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بتدوين الأفكار على الورق أو على الشاشة. أيضًا، تتيح لك الكتابة الوصول إلى عواطفك وأفكارك اللاواعية. تحتوي مواقع مثل State of Writing و Academadvisor على بعض الموارد الرائعة التي يمكنك استخدامها عندما يتعلق الأمر بتكوين عادة الكتابة. هذه تقنية قوية.

حدد الأهداف

قد تكون هناك أهداف موجودة بالفعل في ذهنك وتفكر فيها بين الحين والآخر ولكن هذا لا يعني أنها أهداف تسعى لتحقيقها. وفقًا لدراسة أجراها الدكتور جيل ماثيوز، فإن 43٪ من الأشخاص الذين يكتبون بانتظام أهدافهم وأحلامهم هم أكثر عرضة لتحقيقها.

تصرخ ميشيل باركر، مدربة الحياة ومؤسس Cite It In، قائلة "من خلال كتابة أهدافك ووضعها، حتى لو كنت تكتب نفس الشيء كل يوم، فإن الكتابة وقراءتها مرة أخرى لنفسك يعد أمرًا رائعًا طريقة لجعل عقلك الباطن على اتصال مع ما يريده عقلك الواعي، ويمكنه البدء في اتخاذ خطوات لتحقيق ذلك ".

اعتني بنفسك

هذا موضوع واسع، لكن من الأهمية بمكان أن تتابعه إذا كنت تريد النجاح. الاعتناء بنفسك يعني اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، وشرب كمية كافية من الماء كل يوم واتخاذ أفضل قرار للاعتناء بجسمك وعقلك.

من خلال تزويد جسمك بالوقود والاعتناء به بالطريقة الصحيحة، يمكنك التأكد من أنك ستعمل إلى المستوى الأمثل، مما يجعل عقلك الباطن وعقلك الواعي يعملان في أفضل حالاتهما لتحقيق أحلامك. حقيقة.

الوعي الباطن هو شيء لا يمكننا التعامل. إنها الحالة الذهنية التي تتحكم في جميع أفعالنا. طريقة السيطرة عليها بعقلنا الواعي مستحيلة لأن عقلنا الواعي نفسه هو مجموعة فرعية من العقل الباطن.

التقنيات التي تساعدك للتحكم في العقل الباطن.

1. احبس أنفاسك بالتفكير بقوة فيما تريد أن يكون عليه عقلك الباطن. يؤدي حبس أنفاسك إلى حدوث حالة طارئة عندما يبدأ العقل الباطن العمل، وكما تعتقد بشدة، فإنه يتلقى إشارات ويمكن تشكيله.

2. اتباع ضميرك.

3. هناك قول مأثور "عندما تبدأ في فعل الأشياء بشكل مستمر لمدة 40 يومًا، ستستمر في القيام بذلك دون بذل الكثير من الجهد". أثناء قيامك بشيء ما بشكل متكرر، يسجل عقلك الباطن هذا الإجراء ويستمر في تشغيله في الوقت المحدد.

تتعرض أذهاننا باستمرار وبشكل منتظم من البيئة الخارجية. ليس الأمر دائمًا أن يجلس شخص ما أمامك ويبرمج عقلك خصيصًا للعمل بطريقة سلبية معينة. ولكن إذا بقينا في نفس البيئة لفترة أطول، يبدأ عقلنا في تكوين نظام معتقد معين يعتمد على هذه المنبهات الخارجية.

أيضًا، تريد عقولنا تحسين حياتنا دون بذل الكثير من الجهد. لذا فإن أسهل شيء أمام العقل هو العمل على أساس الأشياء التي حدثت في الماضي. على سبيل المثال، إذا كان والداك ومعظم أقاربك يعملون في وظائف في حياتهم، فهناك فرص قوية لأن تبدأ حياتك المهنية في وظيفة، وهذه هي قوة المعتقدات الراسخة في أذهاننا لفترة طويلة.

في النهاية أود أن أقول إن العقل الباطن هو أيضًا جزء منك. كل ما في الأمر أنه لا يمكنك الوصول إليه. ولكن عندما ترغب في تحويلها بكل ما تبذلونه من جهد، فإنها تستمع إليك كما هي ملك لك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة