توجيه بضبط إعلامي أثار الرعب في الكويت بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مارس 2020
توجيه بضبط إعلامي أثار الرعب في الكويت بسبب كورونا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت مقطع صوتي لأحد الأشخاص يحمل اسم علي العنزي ويتحدث بصفته إعلامي عن فيروس كورونا وهو المقطع الذي أثار حالة من القلق.

وأشار الشخص صاحب التسجيل الصوتي بعد إشادته بدولة الكويت وتعاملها مع فيروس كورونا، إلى أن الحكومة الكويتية وجهت ببناء 50 قبرًا جماعيًا لدفن الحالات التي تُوفيت بسبب فيروس كورونا؛ حيث لن يتم تغسيلها لعدم الرغبة في الإعلان عنها.

وأدعى كذلك صاحب التسجيل ذاته، هروب 5 مصابين بفيروس كورونا من أحد المستشفيات دون أن يتم القبض عليهم لذا ستطبق فيما بعد الحكومة حظر التجوال.

وبحسب ما أوردت وسائل إعلام كويتية على لسان مصدر أمني فجاري ضبط الشخص بعد بثه شائعات لا أساس لها من الصحة بخصوص انتشار فيروس كورونا في الكويت.



 
فيروس كورونا في الكويت

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عبد الله السند، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي، ثبوت إصابة سبع حالات جديدة ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة إلى البلاد 130 حالة.

كورونا فيروس حول العالم

وأشارت أخر الإحصائيات الصادرة بخصوص فيروس كورونا إلى أن هناك أكثر من 200 ألف شخص حول العالم أُصيب به فيما توفي 7800 شخص بسببه.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

وعرضت مجموعة سانوفي الفرنسية للصناعات الدوائية، دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد بعد أن برهنت نتائجه على قدرته في معالجة مُصابي الوباء الجديد.

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد
ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحةفيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.