السعودية تستضيف أكبر مؤتمر عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية

السعودية تحتضن مؤتمر العالم القادم خلال شهر سبتمبر القادم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
السعودية تستضيف أكبر مؤتمر عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية
مقالات ذات صلة
أبو ظبي تستضيف أكبر "متاهة" في العالم
موسم الرياض يقدم أكبر مهرجان للألعاب في العالم وهذه طريقة حجز التذاكر
إحداث أول جامعة عربية للألعاب والرياضات الإلكترونية بهذه الدّولة

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة مؤتمر العالم القادم، خلال شهر سبتمبر المقبل، والذي سيشارك فيه قادة وخبراء قطاع الرياضات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم.

السعودية تحتضن مؤتمر العالم القادم خلال شهر سبتمبر القادم

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن النسخة الأولى من المؤتمر العالمي سيستضيفها فندق فور سيزونس في مدينة الرياض، حيث سيقام مؤتمر العالم القادم على مدار يومين، وذلك بداية من يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022.

وسيشهد الحدث العالمي حضور ومشاركة أكثر من 1,200 شخصية بارزة في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، من وزراء الرياضة في الدول الرائدة، وكبار المستثمرين، ومطوري الألعاب، وكذلك الاتحادات الرياضية والبطولات، ومقدمي الخدمات التقنية، واللاعبين، والشركات الناشئة، بالإضافة إلى ممثلي القطاع العام، والعلامات التجارية، والمعلنين، والناشرين، ووسائل الإعلام.

وأوضحت تقارير محلية أن مؤتمر العالم العام سيقوم بمناقشة آخر مستجدات القطاع الحيوي الواعد اقتصادياً، وسيستعرض أيضاً أحدث الأفكار والاستثمارات وتطوير المواهب، إلى جانب تسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية بصفتها دولة رائدة في القطاع.

ويأتي هذا المؤتمر العالمي بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث يختتم أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز المستمرة حالياً، والتي تمتد لمدة 8 أسابيع في بوليفارد رياض سيتي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الذي قال إن المؤتمر العالمي يشكل فرصة لرسم ملامح مستقبل أجندة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، إضافة إلى نقل صورة كاملة لنموه من خلال الجانبين الاستثماري والتعاوني.

وأكد على أن جميع المعنيين بهذا القطاع، يدركون أن هناك المزيد من المساحة للتطور والتقدم في هذا المجال، خاصة أنه يعد أكبر من قطاعي الموسيقى والأفلام معاً.

وشدد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، على أنه من الضروري دفع عجلة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، وهو الأمر الذي يوفر فرصاً عظيمة للصناعة والحكومات، مع تلبية وتجاوز التوقعات الجديدة من اللاعبين حول نماذج الأعمال.

وأضاف الأمير فيصل بن بندر بن سلطان قائلاً، إن المملكة هي المضيف الأنسب لمؤتمر العالم القادم، لافتاً إلى أنها لا تسعى فقط لتصبح إحدى الدول الرائدة في القطاع، بل الدولة الرائدة عالمياً في الرياضات والألعاب الإلكترونية.

جدير بالذكر أن مؤتمر العالم العام سيضم قائمة من كبار المتحدثين، والتي تضم كل من:

  • الأمير فيصل بن بندر بن سلطان: رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.
  • شيستر كينغ: الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية.
  • ماريو بيريز غيريرا: الرئيس التنفيذي والشريك في GGTech لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • سايو أولوابي: المدير العام للأمن في الاتحاد الأفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية.
  • غرانت جونسون: رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في Esports Entertainment Group.

ونوهت التقارير إلى أن المؤتمر العالمي، الذي سيقام في مدينة الرياض في 7 و8 سبتمبر القادمين، سيتم فيه مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، والتي تشمل:

  • موضوعات اليوم الأول، وتتضمن: كلمة رئيسة حول أهمية الرياضات والألعاب الإلكترونية لوسائل الإعلام، القوة الاقتصادية للألعاب الإلكترونية، الواقع الافتراضي والواقع المعزز والميتافرس.
  • موضوعات اليوم الثاني، وتتضمن: دور الحكومات في تسهيل عمل المنظومات، الجانب الصحي لممارسي الرياضات والألعاب الإلكترونية، نشأة صالات ومواقع الرياضات والألعاب الإلكترونية، تجربة الموقع الثالث.