فورتنايت تجمع 4 ملايين لاعب جديد بمساعدة شركة مايكروسوفت‎‎

فورتنايت تضيف 4 ملايين لاعب جديد عبر خدمة مايكروسوفت‎‎ السحابية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 29 يوليو 2022
فورتنايت تجمع 4 ملايين لاعب جديد بمساعدة شركة مايكروسوفت‎‎

تمكنت فورتنايت من جمع 4 ملايين لاعب إضافي، وذلك بعد إتاحة لعبة الفيديو الشهيرة مؤخراً عبر خدمة مايكروسوفت السحابية Xbox Game Pass.

فورتنايت تضيف 4 ملايين لاعب جديد عبر خدمة مايكروسوفت‎‎ السحابية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تعاونت شركة مايكروسوفت الأمريكية مع شركة الألعاب إيبيك جيمز، التي طورت لعبة فورتنايت، من أجل توفير اللعبة القتالية الناجحة عبر خدمة الألعاب السحابية من مايكروسوفت، حتى يتمكن مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية من لعبها مع أصدقائهم بسهولة.

وأوضحت أن قرار توفير فورتنايت عبر خدمة إكس بوكس جيم باس، جاء بعد حذف اللعبة مع على متجري آب ستور وغوغل بلاي، على خلفية مشاكل بين شركة إيبيك جيمز من ناحية، وبين شركتي آبل وغوغل من ناحية أخرى.

حيث تصر إيبيك جيمز على استخدام نظامها الخاص للدفع، لتجنب اقتطاع المتاجر الإلكترونية الرسمية لآبل وغوغل، حصة من كل عملية دفع تجرى داخل اللعبة القتالية الشهيرة.

ويتوقع الخبراء أن يكون أغلب اللاعبين الجديد للعبة فورتنايت عبر خدمة إكس بوكس جيم باس، قادمين من مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد، خاصة أن شركة آبل تحظر عملية تثبيت الألعاب والتطبيقات من خارج متجرها الرسمي آب ستور، على عكس شركة غوغل ونظامها أندرويد، الذي يتيح للمستخدم حرية تثبيت التطبيقات من خارج متجر غوغل بلاي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ساتيا ناديلا، المدير التنفيذي لمايكروسوفت، الذي أعلن خبر الـ 4 ملايين لاعب جديد لفورتنايت، حيث قال إن مليوناً منهم هم هم مستخدمون جدد لخدمة إكس بوكس جيم باس السحابية.

وأشار ناديلا إلى أن استراتيجية مايكروسوفت لجذب مستخدمين جدد لخدمتها السحابية للألعاب، عبر توفير المزيد من الألعاب الجديدة إليها، يبدو أنها ناجحة بشكل ملحوظ.

وأضافت التقارير أن شركة مايكروسوفت تعمل منذ مطلع العام الجاري 2022، على توسيع انتشار خدمتها السحابية لألعاب الفيديو، حيث أعلنت في مايو الماضي أن هناك 10 ملايين لاعب قد قاموا بالفعل بتجربتها.

وفي الوقت نفسه، فإن الشركة الأمريكية تواصل تطوير هذه المنصة، حيث قامت في شهر يونيو الماضي بتوفير ميزة استخدام لوحة المفاتيح والفأرة على متن الخدمة، مع إطلاق تطبيق خاص بها، والذي يسمح للاعبين بممارسة ألعابهم المفضلة عبر منصة مايكروسوفت على بعض أجهزة التليفزيون الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة