الشيخ محمد بن راشد أول قائد عربي يتلقى لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020
الشيخ محمد بن راشد أول قائد عربي يتلقى لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
"إدارة الأزمات بدبي" تدعوا المواطنين والمقيمين لتلقي لقاح كورونا مجانا
تحديث إجراءات دخول أبوظبي والإعلان عن قائمة جديدة للدول الخضراء
الإمارات: الآن يمكنك الحصول على لقاح كورونا خلال 3 دقائق فقط

تلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لقاح فيروس كورونا المستجد، ليصبح بذلك أول قائد عربي يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19.

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر حاكم دبي صورة له أثناء تلقيه اللقاح، وعلق عليها قائلاً: "أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع.. ونشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس.. والمستقبل دائماً أفضل وأجمل في دولة الإمارات."

الشيخ محمد بن راشد أول قائد عربي يتلقى لقاح كورونا

الإمارات تجيز استخدام لقاح مضاد لكورونا

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أجازت في وقت سابق الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19، من أجل إتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي الفيروس من أبطال خط الدفاع الأول.

حيث تهدف هذه الخطوة إلى توفير وسائل الأمان والسلامة كافة، وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم، بحسب ما صرح به عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي.

وأكد العويس أن اللقاح يتوافق بشكل كامل وتام مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص، وذلك عقب ظهور نتائج إيجابية للتجارب السريرية التي أجراها القطاع الصحي في الإمارات.

وأضاف وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي أن اللقاح آمن وفعال، وسيسهم في تقليل الخسائر التي تسببت به جائحة كورونا، والحفاظ على الأرواح.

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن العويس تلقى في وقت سابق أيضاً اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

فيروس كورونا في الإمارات

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد سجلت مؤخراً 1234 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالى للمصابين فيها إلى 135141 إصابة.

وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إلى أنه تم أيضاً تسجيل وفاة مصاب بالفيروس، ليبلغ عدد الوفيات فى البلاد 497 حالة وفاة.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس الماضي.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 46 مليون و921 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 31 مليون و392 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من مليون و207 ألف شخص.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة.

ويمكنكم شراء قناع الوجه فايروماسكس قابل للغسل ولإعادة الاستخدام ومضاد للفيروسات بنسبة 99.9%:

الشيخ محمد بن راشد أول قائد عربي يتلقى لقاح كورونا

اشتري من موقع أمازون الإمارات بسعر 99 درهم