للحماية من كورونا: متى وكيف ينبغي استخدام الكمامة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 29 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
للحماية من كورونا: متى وكيف ينبغي استخدام الكمامة؟
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
فيديو لحقنة لقاح كورونا فارغة يثير ضجة في السعودية والصحة توضح
دراسة: تلوث الهواء يجعل حالة جائحة كوفيد-19 أكثر سوءاً

أعلنت منظمة الصحة العالمية بعض النصائح الهامة بشأن ارتداء الكمامات؛ للحماية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد – COVID-19.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، عبر الحساب الرسمي للمكتب الإقليمي لشرق الأوسط بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه لا ينصح، بأن يرتدي الأصحاء  كمامات وينصح بارتدائها فقط عند رعاية شخص مشتبه في إصابته بعدوى كوفيد-19 - COVID-19.

كما ينبغي ارتداء الكمامة إذا كان الشخص ذاته يعاني من السعال أو العطس، مؤكدة أن الكمامة فعالة فقط عند استخدامها مع غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي، كما أنه عند ارتداء كمامة، يجب معرفة الكيفية السليمة لاستخدامها والتخلص منها.

أما عن كيفية ارتداء الكمامة واستخدامها ونزعها والتخلص منها، فأشارت المنظمة إلى أنه قبل ارتداء الكمامة، لابد من فرك اليدين بمطهر كحولي أو غسل اليدين بالماء والصابون.

ووفق التحديث اليومي لمرض فيروس كورونا 2019 - COVID-19، في منطقة الشرق الأوسط، فوصلت الحالات، وفق المنظمة، اليوم، السبت، فتتصدر إيران بعدد الإصابات والوفيات، حيث لديها 593 مصاب، 43 وفاة، يليها الكويت بـ45 مصاب، ثم البحرين بـ 44 إصابة.

فيما تحوي الإمارات العربية المتحدة على 19 حالة، ثم العراق بـ 8 حالات إصابة، يليهم سلطنة عمان بـ 6 حالات، ثم 4 حالات لكل من باكستان ولبنان، فيما توجد حالة واحدة لكل من أفغانستان وقطر ومصر.