الشيخ محمد بن راشد يشكر ابنته بعد إنجاز جديد للإمارات

حصلت الإمارات على المركز الأول إقليميًا والسابع عالميًا بمؤشر التوازن بين الجنسين 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
الشيخ محمد بن راشد يشكر ابنته بعد إنجاز جديد للإمارات

حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، على توجيه الشكر للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بعد حصول الإمارات على المركز الأول إقليميًا والسابع عالميًا بمؤشر التوازن بين الجنسين 2024.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: فخور بابنتي

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع X، معلقاً: "فخور بابنتي الشيخة منال بنت محمد.. وقيادتها الناجحة لهذا المشروع الوطني.. فريق مميز.. وإنجاز مميز".

الشيخة منال: مبروك لقيادتنا الرشيدة

فيما احتفلت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وحرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، عبر حسابها الرسمي على موقع X، وعلقت قائلة: "مبروك للإمارات.. مبروك لقيادتنا الرشيدة التي وضعت دوماً تمكين المرأة ضمن أولوياتها.. دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز السابع عالميًا والأول إقليميًا في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وتابعت قائلة: "في عام 2020 حدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هدفًا وطنيًا لفريق العمل بأن تكون الإمارات ضمن أفضل 25 دولة في مجال التوازن، واليوم نفخر بتحقيق ذلك الهدف الوطني وتجاوزه لنقدم نموذجاً إماراتيًا رائدًا في مجال التوازن بين الجنسين".

وأضافت: "نبارك لأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، ونشكر جهود فريق مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والدعم اللامحدود من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الوطني".

مؤشر المساواة بين الجنسين في الإمارات

كان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أعلن عن تقدم الإمارات إلى المرتبة السابعة عالميًا في مؤشر المساواة بين الجنسين لعام 2024، في تطور ملحوظ لمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيد العالمي في مجال المساواة بين الجنسين.

وبهذا، تواصل الإمارات تصدرها للمراكز الإقليمية في هذا المجال، محققةً قفزة نوعية من المركز التاسع والأربعين في عام 2015 والمركز الحادي عشر في نسخة عام 2022.

وجاء الإعلان عن هذا الإنجاز خلال فعاليات الدورة الثامنة والستين للجنة وضع المرأة، المنعقدة حتى الثاني والعشرين من مارس الجاري في نيويورك، حيث يشارك مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في الاجتماعات، وهذا الإنجاز يعكس الجهود المتواصلة والسياسات الفعّالة التي تنتهجها الإمارات لتعزيز مكانة المرأة وضمان تكافؤ الفرص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة