بالصور: كيف تبدو الغرف الفندقية بعد 20 عاماً؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014
بالصور: كيف تبدو الغرف الفندقية بعد 20 عاماً؟
مقالات ذات صلة
بعد الحديث عن إعجاب الأوكرانيات بالسعوديين: شاب سعودي يجرب وهذا ما حدث
عملة الكويت: أغلى عملات العالم
للمغادرين إلى جورجيا:البنادول إكسترا والفيفادول يعرضانك للغرامة والسجن

يقوم خبراء التكنولوجيا بالبحث المستمر، لاختراع أحدث السبل والوسائل لتحقيق الراحة و الرفاهية في مجال الفنادق و المنتجعات السياحية، ففي المستقبل القريب، وخلال 20 عاماً، سيصبح المجهود الذي يبذله السائح في الغرفة أقل إلى 5 في المئة مما يبذله الآن. 

قامت شركة "بيتا ليفنيج" البريطانية، الأشهر في مجال الأثاث المنزلي، بنشر صور تصورات الشركة لما قد يبدو عليه الأثاث في المستقبل. ومن الأفكار التي طرحتها الشركة، الغرف التي تحتوي على زجاج المرايا الذكية، والتي ستنتشر خلال الخمس سنوات القادمة. كذلك، الغرفة الديلوكس والتي تشمل المرآة الطبيعية التفاعلية التي ستعرض محتويات خزانة الملابس الخاصة بالشخص، حيث سيكون من الممكن أن تقوم بقياس ملابسك باستخدام تكنولوجيا إيمائية خاصة. 

أما فيما يتعلق بالنوافذ، فستصبح بمثابة شاشات عرض للتلفاز ومعرفة أخبار الطقس، وتصفّح حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. ويذكر أن شركة "سامسونج"، قد قامت بالفعل بابتكار تلك النوافذ الذكية. 

وبالنسبة للأسرّة، فسيختفي السرير في السقف بلمسة زر ذي تقنية عالية، وسيكون مزوداً بأجهزة استشعار متعددة للمستخدمين؛ لضبط درجة الحرارة المثلى ورصد درجة حرارة الجسم ورفع إنذار في حالة الطوارئ، بالإضافة لآلية التبريد المدمجة بالسرير التي ستبرد جسم المستخدم لتتناسب مع درجة الحرارة المثلى لمنع التعرق الليلي. 

اقرأ أيضاً: "وسادة" تستقطب أكثر من 5 ملايين دولار من "سيليكون بادية"

شاهد: شاشة لمسية يابانية قابلة للطي ثلاث مرات