440 ألف غرفة فندقية في مكة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

أمانة العاصمة المقدسة: تم التأكد أن جميع هذه المباني مستوفية الاشتراطات المطلوبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يونيو 2023
440 ألف غرفة فندقية في مكة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

مع اقتراب موسم الحج 1444هـ، بدأت المساكن المخصصة لإسكان حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة، في أعمال التجهيزات والتهيئة، من أجل استقبال ضيوف الرحمن الذين بدأوا في التوافد إلى المملكة العربية السعودية.

أمانة العاصمة المقدسة: تم التأكد أن جميع هذه المباني مستوفية الاشتراطات المطلوبة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن أمانة العاصمة المقدسة قامت بإصدار 3442 تصريحاً، بإجمالي حوالي 440000 غرفة، وبما يستوعب نحو 1900000 حاج، حيث تم التأكد أن جميع هذه المباني مستوفية الاشتراطات المطلوبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة، أسامة الزيتوني، إن الأمانة قامت بإصدار التصاريح المطلوبة من خلال المكاتب الهندسية المعتمدة للقيام بمهام استقبال الطلبات وتدقيقها، والتأكد من توفر الاشتراطات والمواصفات.

وأكد الزيتوني على أن لجنة إسكان الحجاج تتولى مهمة إصدار تصاريح إسكان الحجاج، بموجب اللائحة التنفيذية، من أجل توفير مسكن آمن وصحي وملائم لحجاج بيت الله الحرام، وذلك وفقاً للعربية.نت.

وتابع قائلاً إن اللجنة حالياً في مرحلة المتابعة والمراقبة لهذه المباني، موضحاً أنه تم تشكيل العديد من الفرق الميدانية من أجل المرور على كافة المباني، ومتابعتها بشكل مستمر، والتأكد من سلامة المباني وكذلك استمرارية توافر الاشتراطات والمواصفات المطلوبة، حتى نهاية موسم الحج، وذلك لضمان راحة وسلامة الحجاج طوال فترة تواجدهم هناك.

وأشار المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة، إلى أن عمل اللجنة ينقسم إلى مرحلتين أساسيتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى من غرة شهر محرم في كل عام، وحتى الوصول إلى العدد المطلوب من المنازل المصرحة نهاية شهر رجب، لافتاً إلى أن هذه هي المرحلة التي يتم خلالها إصدار التصاريح، وذلك بعد التأكد من توفر الاشتراطات والمواصفات المطلوبة في المساكن.

وأضاف قائلاً إن المرحلة الثانية تبدأ من بداية شهر ذي القعدة، وتستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة من كل عام، موضحاً أنه في هذه المرحلة، يتم تشكيل العديد من الفرق الميدانية من أجل المرور على المساكن، ومتابعتها ومراقبتها أثناء توافد وتواجد الحجاج، بهدف التأكد من استمرارية سلامتها، وكذلك توفر الاشتراطات بها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة