بدء عرض فيلم موصل Mosul على نتفليكس Netflix

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
بدء عرض فيلم موصل Mosul على نتفليكس Netflix
مقالات ذات صلة
أفلام جميلة لعطلة نهاية الأسبوع
أفضل أفلام الفنادق على الإطلاق
النجوم العرب قبل وبعد الشهرة: هل تغيرت ملامحهم كثيراً؟

بدأت شبكة نتفليكس Netflix الأمريكية ـ المتخصصة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب ـ، عرض فيلم الموصل Mosul، الذي يُعد أول فيلم أمريكي ناطق باللهجة العراقية من إنتاج شركة Russo Brothers التي أنتجت Marvel Avengers.

فيلم موصل Mosul

وتدور أحداث فيلم موصل Mosul، أحداث مُقتبسة من تحقيق صحفي نُشر في صحيفة أمريكية، تدور أحداثه عن عناصر في قوات الشرطة العراقية شنوا حرب عصابات على داعش في صراع لإنقاذ مدينتهم، الموصل من التنظيم الإرهابي.

فيلم موصل Mosul، من تأليف وإخراج ماثيو مايكل كارناهان مؤلف أعمال World War Z و 21 Bridges، والفيلم من بطولة وليد القاضي وتشارك في البطولة حياة كاميلي وسهيل الدباجي ووآدم بيسا وإسحاق إلياس ومهايمن محبوبة.

عرض فيلم موصل Mosul بمهرجان البندقية وتورنتو

وتم عرض فيلم موصل Mosul، لأول مرة في مهرجان مدينة البندقية ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي في العام الماضي 2019؛ حيث حظى بإشادة العديد من النقاد والمواقع مثل ScreenDaily و Hollywood Reporter.

وذكر موقع IndieWire، عن فيلم موصل Mosul:"فيلم الموصل هو عمل قوي ومكثّف، غير شخصي وموضوعي حول الحروب ضد داعش، فالفيلم هو عبارة عن حالة من تمزيق الأعصاب، وسرد الكوابيس، فأذناك لن تكف عن الصفير طوال أحداثه".

وهو الأمر الذي دفع تنظيم "داعش"، لإصدار فيلمًا وثائقيًا عن معركة الموصل، إثر بدء شركة نيتفلكس الأميركية عرض الفيلم الذي أنتجته عن المعركة التي شهدتها المدينة خلال عامي 2016 و2017.