بعد ارتفاع سعره بسبب كورونا: كيف تصنع مطهر اليدين في المنزل؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مارس 2020
بعد ارتفاع سعره بسبب كورونا: كيف تصنع مطهر اليدين في المنزل؟
مقالات ذات صلة
أطعمة تحسن المزاج وتسبب السعادة
نصائح ذهبية للتخلص من إدمان السكر
الصحة العالمية تدعو المطعّمين ضد كورونا لاستمرار الالتزام بالكمامات

ذكرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن أكثر طريقة فعالة لمنع انتشار فيروس كورونا تتمثل في غسل اليدين جيداً بشكل متكرر على مدار اليوم، وفي حال عدم توفر المياه، فينبغي وقتها غسل اليدين باستخدام مطهر لليدين يحتوي على كحول بنسبة 60%.

ارتفاع أسعار مطهرات اليدين بسبب كورونا

وبسبب زيادة المخاوف العالمية من فيروس كورونا، زاد الطب على مطهرات اليدين بشكل هائل، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها بطريقة جنونية، خاصة في الأماكن التي تقل فيها الكميات المعروضة من هذه المطهرات. 

وقد كشف خبراء أن هناك طريقة فعالة يمكن بها صنع مطهر اليدين في المنزل باستخدام أدوات متاحة وسهل الحصول عليها، وبتكلفة أقل بكثير من ثمن مطهرات اليدين التي تباع في الأسواق.

طريق صنع مطهر اليدين في المنزل

ووفقاً لهؤلاء الخبراء، فإن المقادير تتكون من: نصف كوب من كحول الأيزوبروبيل، نصف كوب من جل الصبار، وعاء متوسط الحجم، ملعقة، زجاجة.

أما عن طريقة صنع مطهر لليدين في المنزل، فيتم مزج المزيجين سوياً، ثم تفريغ المزيج النهائي بداخل الزجاجة. 

وأشار الخبراء إلى أنه في حال الرغبة في إخفاء رائحة الكحول، فمن الممكن إضافة ما بين 5-10 قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر الذي يتميز بأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم.

كما أكدوا أن مطهر اليدين المصنوع يدوياً في المنزل يعمل بنفس فعالية المطهر الذي يتم بيعه في الأسواق، بشرط إضافة الكمية الصحيحة من الكحول.