Body Visualizer: كيف تصنع نموذج ثلاثي الأبعاد 3D لجسمك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 13 سبتمبر 2021

Body Visualizer هو موقع إلكتروني يقوم بعرض نموذج ثلاثي الأبعاد 3D لجسمك، بعد إدخال القياسات الخاصة بك، مثل الطول والوزن والخصر والوركين، فما هي طريقة استخدامه؟

شرح موقع Body Visualizer

بعد الدخول إلى موقع body visualizer (من خلال هذا الرابط)، ستجد أمامك نموذج 3D لجسم رجل، وبجواره عدد من القياسات المخلتفة الخاصة به، والتي تم وضعها كلها في قياسات افتراضية، حيث يمكنك بكل بساطة تغيير أي منها باستخدام المؤشر الموجود بجوار كل منها، سواء بالزيادة أو بالنقصان.

ويقوم موقع body visualizer برسم نموذج ثلاثي الأبعاد للجسم باستخدام هذه القياسات: (الطول، الوزن، محيط الصدر، محيط الخصر، محيط الوركين، محيط الحوض)، بالإضافة إلى معدل ممارسة الرياضة خلال الأسبوع.

(ملحوظة: هناك نسخة أخرى من الموقع موجهة للنساء، والتي يمكن الدخول إليها عبر هذا الرابط، وهي تضم نفس قائمة القياسات، ولكن مع الأخذ في الاعتبار طبيعة التكوين التشريحي لجسم المرأة مقارنة بتكوين الرجل التشريحي).

وعند الوقوف بالفأرة على جسم الرجل الموضح في الموقع، تستطيع تحريكه بزاوية 360 درجة، حتى يمكنك رؤية كافة التفاصيل التي من المفترض أن تُمثلك (بعد إدخال كل القياسات الخاصة بك)، مع إمكانية تحديد اللون المناسب لك.

يمكنك أيضاً من أسفل الموقع تغيير الوحدات المستخدمة للقياس، سواء إلى النظام الإنجليزي (إنش، باوند)، أو بالنظام الدولي (سم، كيلوغرام).

وفيما يلي سنقوم باستعراض القياسات التي يعرضها موقع body visualizer، وكيف تستطيع تحديد قياسات جسمك الدقيقة:

طريقة قياس الطول

حتى تقوم بقياس طولك بشكل دقيق، قف مستقيماً، مع جعل الجزء الخلفي من رأسك في مقابل عصا قياس جهاز الـ stadiometer لقياس الطول، وحافظ على ذقنك في مستوى أفقي، ولا تقم بإمالة رأسك إلى أعلى أو إلى أسفل. انقل أداة القياس إلى أعلى رأسك، وحدد قياس طولك.

(ملحوظة: عند أخذ قياس طولك، أرخِ عضلاتك، وقم بالوقوف مستقيماً، بحيث يكون توزيع وزنك مساوياً على كلا القدمين، وتأكد من إبقاء شريط القياس في مستوى أفقي متساو حول جسمك).

قم بتحريك المؤشر في الجزء الخاص بالـ Height حتى يستقر على طولك الفعلي.

طريقة قياس الوزن

قم بقياس وزنك باستخدام ميزان الحمام القياسي، وتأكد من أنك لا تحمل في جيبك أي شيء له وزن، حتى يكون القياس دقيقاً.

قم بتحريك المؤشر في الجزء الخاص بالـ Weight حتى يستقر على وزنك الفعلي.

طريقة قياس محيط الصدر

قم بقياس محيط صدرك عند مستوى الحلمة. أمسك بنهاية شريط القياس في منتصف صدرك عند مستوى الحلمة، ولف شريط القياس بالتساوي حول صدرك. حدد القياس عند النقطة التي يلتقي فيها شريط القياس عند العلامة 0.

(ملحوظة: عند أخذ قياس محيط صدرك، أرخِ عضلاتك، وقم بالوقوف مستقيماً، بحيث يكون توزيع وزنك مساوياً على كلا القدمين، وتأكد من إبقاء شريط القياس في مستوى أفقي متساو حول جسمك).

قم بتحريك المؤشر في الجزء الخاص بالـ Chest حتى يستقر على قياس محيط صدرك الفعلي.

طريقة قياس محيط الخصر

قم بقياس محيط خصرك عند محيط الخصر المفضل لديك. محيط الخصر المفضل لديك هو المكان الذي ترتدي فيه عادة وسط سروالك. أطلق زفيراً، وامسك بداية شريط القياس أمام جسمك في منتصف محيط خصرك، وقم بلف شريط القياس بالتساوي حول خصرك. حدد القياس عند النقطة التي يلتقي فيها شريط القياس عند العلامة 0.

(ملحوظة: عند أخذ قياس محيط خصرك، أرخِ عضلاتك، وقم بالوقوف مستقيماً، بحيث يكون توزيع وزنك مساوياً على كلا القدمين، وتأكد من إبقاء شريط القياس في مستوى أفقي متساو حول جسمك).

قم بتحريك المؤشر في الجزء الخاص بالـ Waist حتى يستقر على قياس محيط خصرك الفعلي.

طريقة قياس محيط الوركين

قم بقياس محيط الوركين عند المستوى الذي تكون فيه الوركين على أوسع نطاق. قم بتثبيت بداية شريط القياس أمام جسمك في منتصف خط الورك، ولف شريط القياس بالتساوي حول الوركين. حدد القياس عند النقطة التي يلتقي فيها شريط القياس عند العلامة 0.

(ملحوظة: عند أخذ قياس محيط الوركين، أرخِ عضلاتك، وقم بالوقوف مستقيماً، بحيث يكون توزيع وزنك مساوياً على كلا القدمين، وتأكد من إبقاء شريط القياس في مستوى أفقي متساو حول جسمك).

قم بتحريك المؤشر في الجزء الخاص بالـ Hips حتى يستقر على قياس محيط وركيك الفعلي.

طريقة قياس محيط الحوض

قم بقياس محيط الحوض من المنفرج بين الرجلين إلى الأرض. امسك بداية شريط القياس عند منفرج بين الرجلين، وتأكد من أنك تمسكه عند علامة 0، ثم اسحب شريط القياس لأسفل إلى الأرض حيث توجد قدمك. حدد القياس عند النقطة التي يلتقي فيها شريط القياس عند العلامة 0.

(ملحوظة: عند أخذ قياس محيط الحوض، أرخِ عضلاتك، وقم بالوقوف مستقيماً، بحيث يكون توزيع وزنك مساوياً على كلا القدمين، وتأكد من إبقاء شريط القياس في مستوى أفقي متساو حول جسمك).

قم بتحريك المؤشر في الجزء الخاص بالـ Inseam حتى يستقر على قياس محيط حوضك الفعلي.

ممارسة الرياضة

قم بتحديد عدد ساعات ممارسة الرياضة التي تقوم بها خلال الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة