بعد 7 شهور من انتشاره.. تعرف على الدول الأعلى في اختبارات فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
بعد 7 شهور من انتشاره.. تعرف على الدول الأعلى في اختبارات فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
وفاة أول حالة في العالم بعد إصابتها مرتين بفيروس كورونا

أصبح ارتفاع عدد الاختبارات التي تجريها كل دولة على مواطنيها، لبيان مدى تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بها، مؤشر يدل على جاهزية وقدرة المنظومة الصحية على مواجهة الفيروس.

ومنذ انتشار الفيروس في فبراير الماضي إلى اليوم، تصدرت دول كبرى المراكز الأولى في عدد الاختبارات التي أجرتها لمواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، فيشير موقع Our world in data وموقع Statista إلى أن الصين أجرت منذ فبراير وحتى اليوم الإثنين، 160 مليون اختبار، فيما أجرت الولايات المتحدة الأمريكية 98 مليون اختبار، والهند 64 مليون اختبار، وروسيا 43 مليون اختبار، والمملكة المتحدة 21 مليون.

أمريكا تسجل أعلى رقم يومي: مليون اختبار للإصابة بكورونا

ولم تعد الولايات المتحدة الأمريكية فقط من أكثر الدول تفشيًا لفيروس كورونا، بتسجيلها 7 مليون و5686 إصابة، ووفاة 204102 ألف، بل أصبحت كذلك من أكثر الدول التي أجرت اختبارات للتأكد من الإصابة بكورونا من عدمه، إذ أجرت يوم أمس الإثنين مليون و61411 اختبارًا، لتسجل بذلك أعلى رقم يومي؛ حيث تجري الولايات المتحدة 296 اختبار لكل مليون نسمة، حسب موقع ورلد ميتر.

مليون اختبار ليس كافيًا

ويقول خبراء إن كل دولة تحتاج ما بين 6 إلى 10 ملايين اختبار يومي للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أجرت رقم اختبارات وصل يوميًا إلى متوسط نحو 650 ألف اختبار يومي حتى الثالث عشر من سبتمبر الجاري، بتراجع عن أواخر يوليو حين أجرت 800 ألف اختبار يومي.

وتحت عنوان اختبارات كورونا أكثر من لعبة أرقام، تحدثت صحيفة الجارديان البريطانية وقالت: إن المملكة المتحدة تستهدف الوصول إلى رقم نصف مليون اختبار يومي بنهاية أكتوبر.

فيروس كورونا في العالم

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 31.2 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تم شفاء 21.3 مليون شخص ووفاة 963 ألف آخرين.