تأثير السماح للمرأة السعودية بالقيادة: هذه ردود أفعال السعوديين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 28 سبتمبر 2017
تأثير السماح للمرأة السعودية بالقيادة: هذه ردود أفعال السعوديين

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، اليوم الثلاثاء أمراً ملكياً يسمح بإصدار رخص قيادة سيارات للمرأة في المملكة العربية السعودية.؛ لينهي سنوات طويلة من حظر المملكة العربية السعودية على نسائها قيادة السيارات.

ردود فعل على القرار الملكي

أخيرا: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وقد لقي قرار الملك صدى واسعاً في الأوساط السعودية؛ حيث دشن مستخدمو موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج يحمل الوسم "الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة"، الذي تصدر قائمة توتير لأكثر الهاشتاجات تفاعلاً على موقع التواصل الاجتماعي.

القرار الملكي

وخلال ساعات قليلة أصبح الهاشتاج منصة كبيرة تضم كل الأوساط السعودية، حيث راح الكل يعبِّر عن رأيه في القرار، فالبعض رآه انتصاراً للمرأة السعودية، وإنهاء عقود ظلمها، وآخرون أكدوا أن هذا القرار يعكس ملامح العصر الذهبي الذي تحياه السعودية، وهو ما غرد به حساب يحمل اسم حمود جلوي: "السعودية تعيش فترة ذهبية.. قرارات صائبة.. واللي مو عاجبة لا يخلي أهله وبناته يسوقون والحافظ والساتر الله".

القرار الملكي

كما قرر آخرون توجيه الشكر لمريم العتيبي أول امرأة سعودية تنادي بحق المرأة السعودية في قيادة السيارات، وعلى الجانب الآخر أخذ البعض القرار الملكي على محمل السخرية نوعاً ما؛ إذ كتب حساب يحمل اسم Saud: "تحبها سدد لها المخالفات.. راح زمن الآيفون".

القرار الملكي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة