تايوان: رحلات طيران وهمية لمن حرمتهم كورونا من السفر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
تايوان: رحلات طيران وهمية لمن حرمتهم كورونا من السفر
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

ابتكرت تايوان حلاً طريفاً لهؤلاء الذين يتشوقون للسفر ولكنهم لا يستطيعون مغادرة البلاد بسبب القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك من خلال توفير رحلات طيران وهمية في أحد مطارات الدولة.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن مطار ونغشان الواقع في العاصمة تايبيه سمح للمسافرين بخوض تجرية سفر شبه كاملة، حيث يتم فيها تسجيل الوصول لرحلة طيران، والانتقال عبر مراقبة الجوازات وأمن المطارات، وحتى ركوب طائرة من نوع إيرباص إيه 330، والتي لن تغادر المطار بالطبع.

رحلات طيران مزيفة في تايوان لمن لم يستطع السفر بسبب كورونا

وقالت التقارير أنه تقدم نحو 7000 شخص للمشاركة في هذه التجربة، قبل أن يتم اختيار 60 شخصاً منهم بشكل عشوائي للسفر على متن أول رحلة وهمية في البلاد.

وأوضحت أنه يتم منح الركاب تصاريح الصعود لرحلتهم، والدخول من بوابات الأمن والهجرة، قبل الصعود إلى الطائرة حيث يستقبلهم هناك المضيفون.

ولفتت إلى أنه لا يتم تقديم وحبات على متن هذه الرحلة المزيفة، إلا أن الركاب يمكنهم تناول الطعام في أحد المطاعم المنتشرة في المطار، كما أنهم قادرين على التسوق في السوق الحرة.

تايوان: رحلات طيران وهمية لمن حرمتهم كورونا من السفر

وأضافت التقارير أن مطار سونغشان أعلن عن المزيد من الرحلات الجوية الوهمية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك للأشخاص الذين لم يسعفهم الحظ لتجربتها في المرة الأولى.

وقد تحدث نائب مدير مطار سونغشان عن هذه التجربة الجديدة، حيث قال أن الأشخاص الذين ليس لديهم فرصة للسفر حول العالم يمكنهم خوض هذه التجربة لمعرفة المزيد عن عملية صعود الطائرة.

كما أكدت سلطات المطار أن هذه الرحلات المزيفة من شأنها المساعدة في إبراز التجديدات التي اكتملت في مطار سونغشان، بالإضافة إلى أنه ستمنح الناس فرصة التعرف على خطوات الوقاية من فيروس كورونا التي يتبعها المطار.