شركة طيران تُتيح للمسافرين استخدام تيك توك على متن الرحلات الجوية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 أبريل 2022
شركة طيران تُتيح للمسافرين استخدام تيك توك على متن الرحلات الجوية

وصلت خدمة TikTok المجانية إلى بعض رحلات الخطوط الجوية الأمريكية، سيتمكن الركاب من استخدام تطبيق تيك توك لمُدّة تصل إلى 30 دقيقة مجاناً، مما يمنحهم الوقت لمشاهدة ما لا يقل عن عشرة من مقاطع الفيديو الجديدة الأطول.

إذا لم يكن التطبيق مثبتاً لديك بالفعل، تقول شركة الطيران إنك ستتمكن من تنزيله مجاناً أثناء الطيران. تأتي هذه الخطوة لإتاحة تطبيق تيك توك للمسافرين في الوقت الذي تحاول فيه شركات الطيران جذب انتباه المُسافرين مرة أخرى للطيران، وذلك بعد انخفاض عدد الأشخاص الذين يسافرون جواً بسبب تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

إتاحة "تيك توك" على الطائرة تجربة لمُدّة مُحددة

ذكرت شركة الطيران CNET صاحبة العرض الترويجي، أن العرض هو "تجربة"، وستتحدد مُدّة هذه التجربة وفقاً لاستجابة العملاء.

عرض تطبيق تيك توك المجاني على الطائرة لن يكون مُتاحاً لكل الرحلات، فتُحدد شركة American Airlines أن العرض الترويجي يقتصر على الطائرات ضيقة البدن التي تحتوي على أنظمة Viasat Wi-Fi. . الأمر الذي لن يكون مُتحققاً في طائرات مثل بوينج 787، كذلك تستخدم American أيضاً عدداً من مزودي خدمة Wi-Fi لرحلاتها، لذا حتى إذا كانت الرحلة مزودة بشبكة Wi-Fi ، فهناك احتمال ألا تكون من  Viasat

مُحاولات لجذب المسافرين للطيران

في إطار مُحاولات جذب المسافرين للطيران، قامت شركةUnited ، بإضافة ترقيات تقنية إلى طائراتها، فسمحت للركاب بالطلب المسبق للوجبات الخفيفة على متن الطائرة وإضافة طائرات تدعم صوت البلوتوث للشاشات الموجودة في المقاعد.

سمحت شركة American أيضاً للمسافرين مؤخراً باستخدام فيسبوك ماسنجر مجاناً أثناء الرحلة، مما يمنحهم على الأقل بعض الاتصال بالعالم الخارجي.

ميزات جديدة في تطبيق تيك توك

يُذكر أن تطبيق TikTok يشهد إدخال بعض الميزات الجديدة على التطبيق، تُمكنه من منافسة الميزات الموجودة في "إنستغرام" و"فيسبوك"، وفقاً لما أعلنه القائمون على تطبيق تيك توك.

تتركز الميزات الجديدة في التطبيق بشكل أساسي حول خدمات البث المباشر التي يهتم بها الكثير من صناع المحتوى في التطبيق، فسيتمتع المُستخدمون بما يلي:

تنظيم "حديث مباشر" عبر التطبيق، برمجة بث الحدث في مواعيد معينة، إرسال طلبات للمستخدمين الآخرين للمشاركة في الحدث، سيتلقى المشاركون في الحدث إشعارات تتعلق به، سيكون بإمكانهم التعليق أثناء البث ومشاركة الانطباعات والآراء.

ستدعم خدمات البث المباشر عبر تيك توك ميزة "صورة داخل صورة" عبر نظامي أندرويد وiOS، أي أن مشاهد البث سيكون بإمكانه متابعة الحدث في واجهة منفصلة حتى عند الخروج من التطبيق في هاتفه.

بالإضافة إلى تمكين الأشخاص الذين يريدون عقد بث مباشر عبر التطبيق من دمج بثه مع بث مستخدم آخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة