تجارب لقاح كورونا في الإمارات تجتذب 31 ألف متطوع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
تجارب لقاح كورونا في الإمارات تجتذب 31 ألف متطوع
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
الإمارات تُعمم منشورًا حول عمل الموظفين المخالطين لمصاب بكورونا

حققت التجارب الأولية للقاح فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الإمارات،إنجازًا خلال 42 يومًا فقط، عبر اجتذابها 31 ألف متطوعًا من 120 جنسية يقيمون في الدولة.

اللقاح الذي تُجرى تجاربه من إنتاج وتطوير شركة سينوفارم سي إن بي جي، وتديره شركة جي 42 للرعاية الصحية الموجودة في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي؛ حيث تُجرى التجارب بشراكة كاملة مع مديرية الصحة في أبو ظبي ووزارة الصحة الإماراتية، وشركة أبو ظبي للخدمات الصحية.

وجرت التجارب بالتوازي مع حملة توعوية بعنوان "لأجل الإنسانية"، التي تمكنت من تسريع حركة تسجيل المتطوعين وخضوعهم لتجارب اللقاح؛ حيث تم حقن المتطوعين بجرعتهم الثانية من اللقاح، وهم مستمرين في الفحوص الطبية، والدعم الذي يتلقونه من أجهزة الصحة في الإمارات.

الإمارات: وصلنا للعدد المطلوب من المتطوعين لتجارب لقاح كورونا

وستغلق الإمارات مركزيّ أدنيك والقرائن في أبو ظبي والشارقة اللذان كانا يستقبلان المتطوعين، لتخصيصهما لمن سيحصلون على الجرعة الثانية من اللقاح من المسجلة أسمائهم بالفعل في قائمة المتطوعين.

وأوقفت أمس الأحد مديرية الصحة في أبو ظبي استقبال متطوعين جدد، نظرًا لوصولها إلى العدد المطلوب والكافي، حسبما أوردت تقارير صحفية إماراتية.

تجارب اللقاح تعزز مكانة الإمارات علميًا

وأرجع رئيس مديرية الصحة في أبو ظبي ما حققوه من إنجاز في مجال اللقاح لدعم القيادة للأبحاث العلمية، بما يعزز مكانة الإمارات في البحوث العلمية العالمية لمواجهة الوباء، مُعرباً أيضًا عن امتنانه للمتطوعين، لما أبدوه من حماسًا كبيرًا للمشاركة في التجارب.

وقال مدير الصحية في أبو ظبي، إن الإمارات عبر قيادتها التزمت بمكافحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، داعيًا المتطوعين والطواقم الطبية المشاركة في مراحل التجارب على اللقاح إلى الفخر بما أنجزوه.

وفي بيانات سابقة، أعلنت أجهزة الصحة في الإمارات نجاح المرحلة الأولى والثانية من اللقاح إذ تمكنت أجهزة المتطوعين بنسبة 100 % من إنتاج أجسام مضادة.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقاير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 69.690 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الإمارات؛ حيث تم شفاء 60.600 شخص ووفاة 382 آخرين.