تحدّ فيروس كورونا بهذه التيشيرتات: هل تستطيع فعل هذا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مارس 2020
تحدّ فيروس كورونا بهذه التيشيرتات: هل تستطيع فعل هذا؟
مقالات ذات صلة
حتى قبل كورونا: حماية الأنف والفم عادة إفريقية شائعة
11 دولة عربية ضمنت حصتها بالشراء المباشر للقاح كورونا: هل دولتك إحدهن؟
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول في العالم، كذلك إعلان منظمة الصحة العالمية كونه وباءً عالمياً ثم جائحة، أصبح الجميع في العالم في حالة تأهب؛ لمكافحته بعدة طرق على رأسها الوقاية منه.

تختلف وسائل الوقاية بين الجميع، من بينها المناشدة بغسل اليدين جيداً، عدم التلامس، تقليل الازدحام والتجمعات، بالإضافة إلى منع الطيران من وإلى الدول التي بها حالات تأكيد بفيروس كورونا.

لكن هناك من قدم فكر جديد للتوعية وتنشيط التجارة في حد ذاته، فعملت العديد من المنصات التجارية على بيع التيشيرتات ذات تصميم لفيروس كورونا، في محاولة للتوعية من النوع الخاص، فيمكن لجميع الفئات ارتداء هذه التيشرتات سواء جاهزة أو طباعتها بشكل خاص وفق ما يجده الشخص مناسب له.

كما حرصت هذه المنصات التجارية على وجود بعض العبارات التشجيعية للوقاية من المرض، مثل احرص على غسل اليدين، أو رجل يرتدي قناعاً طبياً لحث الجميع على ذلك، أو طبيباً يكافح الفيروس.

في الألبوم أعلاه، بعض التصميمات التي يمكن طباعتها على التيشيرتات الخاصة بك، أو شراؤها عبر المنصات الإلكترونية؛ تضامناً مع العالم في محاربته للفيروس قاتل. 

وكانت منظمة الصحة العالمية رفعت مرتبة تفشي كوفيد-19 (COVID-19) من درجة وباء إلى درجة جائحة، مشيرة إلى قلقها من "المستويات المرعبة لانتشار الفيروس التاجي وشدته وخموده"، ومتوقعة أن يواصل عدد الإصابات والوفيات والبلدان المتضررة في الارتفاع.