تعرفوا على سعر ومواصفات طائرة أوروس الفاخرة لرجال الأعمال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
تعرفوا على سعر ومواصفات طائرة أوروس الفاخرة لرجال الأعمال
مقالات ذات صلة
تعرفوا على سعر ومميزات أول سيارة طائرة في العالم
آبل تطرح حواسيب لوحية لطلاب المدارس.. تعرفوا على سعرها ومواصفاتها
فندق فورسيزونز الرياض يقدم باقة "رجال الأعمال التنفيذيين" الجديدة لرجال الأعمال دائمي السفر

كشف مدير عام شركة روستيخ الروسية، سيرغي تشيميزوف، عن تفاصيل جديدة تخص سعر ومواصفات طائرة رجال الأعمال الفاخرة من طراز أوروس، والتي تم عرضها مؤخراً في معرض دبي للطيران لعام 2021.

الكشف عن سعر ومواصفات طائرة أوروس الفاخرة المخصصة لفئة رجال الأعمال

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى سيرغي تشيميزوف، قال فيها إن الطائرة الفاخرة تتمتع بمستوى عال من الراحة والأمان، وتم تصميمها خصيصاً لتكون مناسبة لرجال الأعمال الذين يتنقلون لمسافات طويلة.

وأوضح أن الطائرة الفاخرة يصل مداها إلى 7 آلاف كيلومتر، أي أنها يمكنها أن تطير بمنتهى السهولة من العاصمة موسكو إلى مدينة فلاديفوستوك، دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

وأشار تشيميزوف إلى أن طائرة أوروس الفاخرة تأتي بتصميم داخلي مميز، حيث ينقسم صالون الطائرة إلى قسمين، أحدهما مخصص لعقد الاجتماعات، والآخر مخصص للاستراحة.

وتابع مدير عام شركة روستيخ الروسية قائلاً، إن طائرة رجال الأعمال أوروس تأتي بسعر منافس، وتعتبر أرخص كثيراً إذا ما تمت مقارنتها بطائرات بوينغ من نفس النوع، والتي يتراوح سعرها ما بين 60- 65 مليون دولار.

وأضاف أن سعر الطائرة الفاخرة أوروس يتراوح ما بين 39- 50 مليون دولار، لافتاً إلى أن السعر الدقيق يعتمد على مواصفات الطائرة التي يرغب فيها رجال الأعمال.

كما أعرب مسؤول شركة روستيخ عن ثقته الكبيرة في أن الطائرة الروسية الفاخرة ستجذب انتباه الكثير من رجال الأعمال الأثرياء حول العالم، واصفاً إياها بأنها فريدة من نوعها.

وعلى هامش مشاركته في معرض دبي للطيران 2021، تحدث وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، عن الطائرة الروسية أوروس الفاخرة، المخصصة لفئة رجال الأعمال.

حيث قال الوزير الروسي في تصريحاته التي تناقلتها عنه وسائل إعلام محلية، إن طائرة أوروس هي طائرة روسية الصنع، مع شركاء أجانب يقومون بتوريد عدد من المكونات والقطع التي تدخل في صُنع الطائرة الخاصة.

وأردف مانتوروف قائلاً، إنه منذ البداية عندما تم تصميم هذه الطائرة في بداية الألفية الثانية، كانت هناك شراكة دولية واسعة، والتي ما زالت قائمة حتى هذا اليوم.

وأكد وزير الصناعة الروسي أنه يتم الأخذ في الحسبان متطلبات المستهلكين، والتي تتضمن خفض تكاليف تخديم الطائرة، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المنتجين الروس يقومون بصنع بعض المكونات بأنفسهم.

جدير بالذكر أن إمارة دبي خلال هذا الأسبوع معرض دبي الدولي للطيران لعام 2021، والذي يحظى باهتمام كبرى الشركات المختصة بصناعات الطيران حول العالم، حيث يعد المعرض من أكبر معارض الطيران في العالم، ففيه يجتمع فيه الخبراء والمختصون في مختلف مجالات هذا القطاع من كل أنحاء العالم، للتواصل وعقد الصفقات الكبرى.

ويقام المعرض مرة واحدة كل عامين، حيث انطلقت فعالياته يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر، ويستمر حتى يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، من أكثر من 140 دولة.