تعرف على السيارة التي ينوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شراءها

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2017
تعرف على السيارة التي ينوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شراءها
مقالات ذات صلة
غوتليب دايملر: رائد صناعة وتطوير السيارات في العالم
مشاهير كانوا ضحايا كوارث طائرات: بعضها كانت حوادث مُدبرة
محمد صلاح وأسطول من السيارات الفخمة: بينتلي ولامبورغيني ومرسيدس

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شغفه واهتمامه بالسيارات الكهربائية، وأنه لا يستبعد أن يشتري سيارة من هذا النوع، مؤكداً أنه استقل هذا النوع من السيارات من قبل، مبدياً عدم اعتراضه على اقتناء سيارة "تسلا" الكهربائية الأمريكية.

فلاديمير بوتين يكشف عن سيارته قبل توليه رئاسة روسيا.. فما هي؟

وجاء إعلان الرئيس الروسي عن شغفه بهذا النوع من السيارات خلال حضوره منتدى "أسبوع الطاقة الروسية"، حيث قال: "لا أستبعد بالطبع اقتناء سيارة كهربائية. وسأسجلها حتما في شرطة المرور"، مؤكداً على موقفه الإيجابي من هذه المركبات الكهربائية.

واستطرد قائلاً: "أطلعني صناع سياراتنا الذين يحلمون بإنتاج السيارة الكهربائية على بعض النماذج. وكنت قد اطلعت في وقت سابق على الصناعات الأمريكية والآسيوية واليابانية بصورة خاصة. يجب القول إن تلك السيارات تعجبني خاصة الحديثة منها، علماً بأنها مرنة وقادرة على المناورة والتسارع".

كما دافع بوتين عن السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي قائلاً: "أكرر أن السيارات الكهربائية نوع جيد من وسائل النقل في المدن، حيث يسكن عدد كبير من الناس الذين تزعجهم العوادم. لكنني أرى أن الغاز الطبيعي يعد من أكثر أنواع الوقود نظافة بيئياً".

صور عرض سيارة بوتين المصفحة للبيع بمبلغ خيالي!

كما كشف فلاديمير بوتين عن إمكانية شرائيه سيارة "تسلا" الكهربائية الأمريكية قائلاً: "لم لا.. نحن منفتحون على شراء كل ما نراه مفيداً لنا، ونبيع كل ما نرى في بيعه منفعة. هل تظنون أننا سنركب الدبابات فقط؟".