تصريح صادم من بوتين بعد إقصاء الرياضيين الروس من الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016 آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2016
تصريح صادم من بوتين بعد إقصاء الرياضيين الروس من الأولمبياد

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى إقصاء كل الرياضيين الروس من دورة الألعاب الأولمبية القادمة بدولة البرازيل «أولمبياد ريو دي جانيرو» المقرر عقده أغسطس المقبل.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قرار إقصاء الرياضيين الروس من دورة الألعاب الأوليمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في أغسطس المقبل، يعد ظالما.

وقال بوتين، في تصريحات لرؤساء وكالات الأنباء العالمية الكبرى: "إن العقوبات التي تم إقرارها بخصوص المنشطات يجب أن تتعلق بالأشخاص فقط ولا يجب معاقبة عائلة بأكملها على جريمة ارتكبها أحد أفرادها".

بالصور.. إيتو يدخل القفص الذهبي بحفل زفاف أُسطوري

وأضاف "قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى لا يمكن أن يدخل في أي إطار للتصرفات المتحضرة، نحن أنفسنا نغضب حينما نتعثر في مشكلات المنشطات ونحاول مكافحتها ومعاقبة المتورطين".

وأشار إلى أنه يأمل أن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية، رد فعل على قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، قائلا: "أثق في أننا سنعثر على حل وهذا لا يعني أنه توجد لدينا نية بشكل ما لعدم مكافحة المنشطات بصورة أكبر، بل على العكس سنعمل على تعزيز مكافحة المنشطات".

وقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالاجماع، إصدار توصية لإقصاء الرياضيين الروس من أوليمبياد ريو، باعتبار أن روسيا لم تقدم بعد أدلة يمكن الوثوق فيها بالتزامها بمعايير مكافحة المنشطات المطلوبة.

كيف رد نيمار على منتقدي البرازيل بعد الخروج من كوبا أمريكا؟

بدوره، قال سباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في مؤتمر صحفي: "على الرغم من قيام روسيا بتقدمات ملحوظات، إلا أنها لم تحقق شروط إعادة قبول عضويتها".

وكان الاتحاد الدولي للعبة التنس قد قرر منذ عدة أيام إيقاف اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا عن أي مشاركة في الفعاليات المختلفة للعبة لمدة عامين، بعد ثبوت تعاطيها مادة «الميلودنيوم» المصنفة على أنها منشطة، فيما أكدت شارابوفا أنها تأخذ دواءً يحتوي على هذه المادة منذ عدة سنوات لأسباب طبية ولكن تحت مسمى آخر ولم تكن تعلم أنه تم إدراجها ضمن المنشطات المحظور تناولها.

وفي سياق آخر، قال وزير العدل البرازيلي ألكسندر مورايس: "إن بلاده ستتبادل المعلومات مع 83 دولة في إطار جهودها من أجل تفادي شن هجمات إرهابية خلال دورة الألعاب الأوليمبية في أغسطس المقبل بمدينة ريو دي جانيرو.

أزمة كبرى تهدد مستقبل لاعبة التنس ماريا شارابوفا

وأوضح مواريس أن هناك 83 دولة تتبادل معهم المعلومات حول الحدث، قائلا: "يجب على ممثليها الوصول إلى ريو قبل قليل من إنطلاق دورة الألعاب الاوليمبية للانضمام إلى مركزنا لمكافحة الارهاب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة