تعليق من أكرونيس حول تصاعد هجمات التصيد الاحتيالي من مواقع مزيفة

في دبي

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يناير 2024
تعليق من أكرونيس حول تصاعد هجمات التصيد الاحتيالي من مواقع مزيفة

بعد تصاعد هجمات التصيد الاحتيالي من مواقع مزيفة في دبي مثل هجمات التصيد الاحتيالي الأخيرة من مواقع مزيفة لهيئة الطرق والمواصلات والقرية العالمية، يقدم كانديد ويست، نائب رئيس أبحاث الحماية السيبرانية في أكرونيس، مجموعة من النصائح حول كيفية التعرف على عمليات الاحتيال وتجنبها:

 يشكل الارتفاع في أعداد المواقع الاحتيالية والمزيفة في دولة الإمارات، التي تشهد تطوراً مستمراً في مجال التكنولوجيا، تهديداً متصاعداً لمستخدمي الإنترنت. ومن الأهمية بمكان توخي الحذر واعتماد تدابير وقائية لحماية المعلومات الشخصية في هذا العصر الرقمي.

يجب التحقق، عند تصفح الإنترنت، من شرعية مواقع الويب عن طريق التحقق من الاتصالات الآمنة (https ://) والتأكد من كتابة العنوان الإلكتروني بشكل صحيح.

حاول شراء التذاكر والسلع من المواقع الرسمية فقط. وفي حال كان العرض يبدو جيداً بشكل مبالغ فيه، فمن المحتمل أن يكون عملية احتيال. كما ينبغي مواكبة أحدث التطورات في مجال الأمن السيبراني، وتحديث برامج الحماية بانتظام. بالإضافة إلى توخي الحذر عند التعامل مع طلبات إدخال كلمات المرور لمرة واحدة والامتناع عن مشاركتها عبر قنوات غير آمنة أو الاستجابة للطلبات مجهولة المصدر. فالهيئات الرسمية لا تطلب إرسال معلومات حساسة مثل كلمات المرور لمرة واحدة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل. ويساهم اتخاذ تدابير بسيطة لحماية البيانات الشخصية في الحماية ضد محاولات التصيد الاحتيالي المحتملة والوصول غير المصرح به للبيانات".

تعليق من أكرونيس حول تصاعد هجمات التصيد الاحتيالي من مواقع مزيفة

يرجى التواصل معنا في حال كنت تواجه أي مشاكل تتعلق بالأمن السيبراني، فنحن على استعداد لتقديم الدعم بكافة الوسائل الممكنة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة