أمازون تحظر 4 مليارات قائمة مزيفة خلال عام 2021

أنفقت أمازون أكثر من 900 مليون دولار لتمويل جهود مكافحة الاحتيال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 12 يونيو 2022
أمازون تحظر 4 مليارات قائمة مزيفة خلال عام 2021

أصدرت شركة أمازون تقريرها السنوي الثاني يوم الأربعاء، حيث ذكرت بالتفصيل أن بائع التجزئة عبر الإنترنت في عام 2021 منع 4 مليارات قائمة مزيفة من النشر وحذف أكثر من 3 ملايين منتج مزيف من موقعه.

التقرير السنوي الثاني لشركة أمازون

وأوقفت أمازون في عام 2020 ما يقرب من 10 مليارات قائمة سيئة وأزالت مليوني منتج زائف. كما أبلغت الشركة عن انخفاض في شكاوى التعدي على الملكية الفكرية في عام 2021، وزيادة عدد العلامات التجارية النشطة على الموقع.

وذكر التقرير أن أمازون منعت أكثر من 2.5 مليون محاولة لإنشاء حسابات مزيفة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بها، وهو انخفاض بنسبة 58% عن عام 2020. وتعزو الشركة هذا التراجع إلى عملية التدقيق والجهود الأخرى المبذولة لتثبيط الجهات الفاعلة السيئة.

تكثيف عمليات إزالة المنتجات المزيفة عبر أمازون

لقد أضر بائعو المنتجات المزيفة بائعي التجزئة عبر الإنترنت مثل أمازون لسنوات، وقد كثفت الشركة جهودها لمكافحة المشكلة في السنوات الأخيرة حيث إنها تخضع للتدقيق من العلامات التجارية والمشرعين الذين يدافعون عن قوانين مكافحة التزييف.

وتدعم أمازون INFORM Act، وهو فاتورة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت من المنزل تتطلب من المتاجر عبر الإنترنت جمع معلومات الاتصال والمعلومات المالية من البائعين ذوي الحجم الكبير والكشف عن بعض المعلومات للمشترين.

عارضت أمازون سابقاً إصدار مجلس الشيوخ لمشروع القانون، الذي من شأنه أن يفرض على تجار التجزئة عبر الإنترنت جمع المعلومات من مجموعة أكبر من التجار الخارجيين.

وكان مشروع قانون آخر في الكابيتول هيل من شأنه تحميل تجار التجزئة عبر الإنترنت المسؤولية عن السلع المقلدة التي يتم بيعها على منصاتهم.

قال متحدث باسم الشركة إن أمازون تدرك أن: «القصد من التشريع هو وقف عمليات التزييف» وتتطلع إلى العمل مع الكونجرس للوصول إلى هذا الهدف.

قالت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة في تقريرها إنها نفذت برنامجاً العام الماضي مما جعل الأمر أكثر صعوبة على الجهات الفاعلة السيئة لإنشاء حسابات لبيع المنتجات من خلال طلب محادثات فردية مع أحد أعضاء فريق أمازون للتحقق من صحتها.

وذكر التقرير أيضاً أن الشركة تتحقق من الموقع الفعلي للبائع وأدوات الدفع. وقالت أمازون العام الماضي إنها أنفقت أكثر من 900 مليون دولار لتمويل جهود مكافحة الاحتيال. رفعت الشركة دعوى قضائية أو أحالت أكثر من 600 بائع للتحقيق في الولايات المتحدة والصين وأماكن أخرى. لكن لم يكشف تقرير أمازون عن مصدر معظم المنتجات المقلدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة